زار الرئيسان الفرنسي فرنسوا هولاند والأميركي باراك أوباما مساء الأحد مسرح باتاكلان في باريس تكريمًا لذكرى ضحايا المجزرة، التي ارتكبها في هذا المسرح "جهاديون" قتلوا 90 شخصًا، في إطار الاعتداءات التي أدمت باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر.


إيلاف - متابعة: وضع الرئيسان الفرنسي والاميركي ورئيسة بلدية باريس آن هيدالغو وضعوا باقات من الزهر امام المبنى الواقع في الدائرة الحادية عشرة للعاصمة، ثم وقفوا في لحظة تأمل وخشوع. بعدها رافق الرئيس الفرنسي نظيره الاميركي الى سيارته.
&
وحطت طائرة اوباما في باريس قرابة الساعة 00:40 (23:40 تغ) وتوجه على الفور الى المسرح، حيث كان هولاند في استقباله. ويزور اوباما باريس للمشاركة في مؤتمر الامم المتحدة حول المناخ والذي يفتتح صباح الاثنين بمشاركة حوالى 150 من قادة العالم. وهذه الزيارة الى مسرح باتاكلان جرت وسط اجراءات امنية مشددة، ولم يتم الاعلان عنها الا في اللحظات الاخيرة وذلك لدواع امنية.
&
والاحد ايضا زار مسرح باتاكلان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الموجود في باريس، شأن اوباما للمشاركة في مؤتمر الامم المتحدة حول المناخ، وقد رافقه في زيارته هذه نظيره الفرنسي مانويل فالس وآن هيدالغو، وكذلك فعل رئيس وزراء كيبيك فيليب كويار.

وكانت رئيسة تشيلي ميشيل باشليه زارت ظهر الاحد مسرح باتاكلان، حيث وضعت باقة من الزهر، في خطوة سبقها اليها الاثنين رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.
ويتوقع ان يقوم بهذه الخطوة العديد من القادة المشاركين في مؤتمر الامم المتحدة حول المناخ، والذي يفتتح صباح الاثنين بمشاركة حوالى 150 من قادة العالم.

وكان الرئيس الاميركي كتب على صفحته على فايسبوك لدى مغادرته واشنطن الى باريس "انا متفائل بشأن ما يمكن ان نحققه. ما سنحاول فعله في باريس هو وضع اطار على المدى البعيد لخفض انبعاثات (غازات الدفيئة) مع اهداف محددة لكل بلد تكون شفافة بما فيه الكفاية لكي يتمكن الآخرون من التحقق منها".