بعد أنّ أصدرت محكمة ساوث وورك حكماً إضافياً يقضي بالسجن تسع سنوات للجاني فيليبس سبنس، الذي اعتدى على الشقيقات الإماراتيات، وجه ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد بنقل الشقيقات الثلاث إلى الإمارات لاستكمال العلاج.

إيلاف - متابعة: وصلت الشقيقات الإماراتيات الثلاث اللاتي تعرّضن للاعتداء بالمطرقة في العاصمة البريطانية لندن إلى الإمارات، مساء السبت، لاستكمال العلاج في الدولة.

وأقلت الإماراتيات الثلاث طائرة طبية خاصة، بتوجيهات من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
&
وذكرت سفارة الإمارات في لندن، أن الشقيقات الثلاث خضعن لفترة علاج استمرت 10 شهور، موضحة أن "محكمة ساوث وورك أصدرت حكماً إضافياً يقضي بالسجن تسع سنوات للجاني فيليبس سبنس، الذي اعتدى على الشقيقات الإماراتيات ليصل إجمالي الحكم عليه إلى 27 عاماً".

اعتداء المطرقة
&
وكانت الشقيقات عهود (34 عاماً)، وخلود (38 عاماً)، وفاطمة (32 عاماً)، تعرّضن للاعتداء مطلع نيسان (أبريل) الماضي، من جانب فيليبس سبنس بمطرقة حديدية على الرأس، خلال وجودهن داخل غرفتهن في فندق "كمبرلاند" في لندن، ما أسفر عن إصابة الأولى بإصابات خطرة في الجمجمة، بينما أصيبت خلود وفاطمة بإصابات متفاوتة.&وكان القاضي في محكمة ساوث وورك البريطانية، أنتوني ليونارد، أصدر في 18 من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، حكما بالسجن مدى الحياة على الجاني سبنس.
&
ويشار إلى أن تقرير الطب الشرعي، الذي عرض خلال المحاكمة، أكّد أن الاعتداء الذي تعرّضت له عهود كان بالغ القسوة، إذ أحدث فتحة في رأسها، ما عرّض مخها للهواء وزاد من احتمالات إصابته ببكتيريا، وأفقدها 95% من وظائف الدماغ، فضلاً عن فقدانها عينها اليسرى، وتحطم أسنانها وفكيها.
&
وأفاد بأن الشقيقة الثالثة فاطمة أصيبت ثلاث إصابات في المخ نتيجة الاعتداء الوحشي الذي تعرّضت له، إضافة إلى إصابة في الأنف وجروح أخرى.
&
فيما أصيبت الشقيقة الكبرى خلود بتحطم في تجويف العين، وكسر في الجبهة والفكين وتلف في أعصاب الوجه، إضافة إلى كسر الذراع اليسرى التي رفعتها للدفاع عن نفسها.
&
ورجّح أن خلود تعرّضت على الأقل لست ضربات من المطرقة التي استخدمها المعتدي، وفاطمة وعهود لثلاث ضربات.