دان الأردن وبشدة إقدام تنظيم (داعش) الإرهابي على قتل الرهينة الياباني الصحافي كينجي غوتو، وقال إنه ما زال مستعدًا لتسليم السجينة العراقية ساجدة الريشاوي إلى التنظيم إذا ما أطلق سراح الطيار الأردني المحتجز لديه رهينة، حتى بعد اعدام التنظيم للرهينة الياباني الثاني.


قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، الأحد، إن الاردن لم يدخر جهدًا في سبيل الحفاظ على حياة الرهينة الياباني واطلاق سراحه، وقد كان على تواصل وتنسيق مستمرين مع الحكومة اليابانية الصديقة للتعاون بهذا الشأن.
واكد المومني أن تنظيم (داعش) رفض كل المحاولات التي قامت بها الاجهزة المختصة من اجل الافراج عن الرهينة الياباني، "وهذا يثبت امعان التنظيم في استخدام اساليب الارهاب والقتل".
&
وكان التنظيم قال إنه أعدم الرهينة الياباني بسبب المساعدات اليابانية للتحالف المضاد للتنظيم. ولم يشر المقطع إلى مصير الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي يحتجزه التنظيم.
&
واكد الناطق الرسمي أن الدولة الاردنية بكافة اجهزتها مستمرة في جهودها للحصول على ما يثبت سلامة الطيار الاردني، وانه على قيد الحياة وتأمين اطلاق سراحه وعودته الى الاردن.&
&
وقال إن الدولة بكافة أجهزتها الأمنية والعسكرية مستمرة في جهودها لمعرفة ما إذا كان الطيار الأردني معاذ الكساسبة ما زال حيًا.
&