أكد حاكم الشارقة أنه لن يقبل بغير العدل في الإمارة، ولا يريد أن يذهب هدرًا حق أي شخص، كما وجه نصائحه للرجال للاهتمام بزوجاتهم ودعاهم لعدم استخدام العنف في تربية الأبناء.


&
دبي: قال الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد في دولة الامارات، حاكم الشارقة، إنه لا يقبل أن يكون أي أحد في الإمارة مكسور الخاطر أو مسجونًا أو معسراً، ولا يقبل لأي شخص أن يهضم حقه في هذه البلاد.
&
مضيفاً خلال افتتاحه اليوم مجلس ضاحية مويلح الواقعة في منطقة النوف بإمارة الشارقة ولقائه بالمواطنين وتوجيه نصائح لهم، "اتمنى من جميع اعضاء مجلس مويلح ان يكونوا عونًا لي، وان لا تكون هناك عداوات بين الناس والعمل على حفظ المنطقة من كل خلل.. ومطلوب من سكان المناطق ايصال اية مشاكل تصادفهم الى المجالس البلدية وبشكل لبق ليس فيه تشهير بأحد.. اريدكم عونًا لي وان تشهدوا لي يوم القيامة اني لم اقصر معكم بإذن الله".
&
ونوه بأن "الاستقرار والامان الموجود في الامارة هو من الله سبحانه وتعالى، وعلينا ان نشكر الله على ذلك وواجبنا المحافظة على ذلك.. والمواطن واستقراره يأتي في مقدمة أولوياتنا.. والمسؤولية المنوطة إلى مجالس الضواحي كبيرة ولا يقتصر دورها على إقامة مناسبات العزاء أو الزواج، &بل شرعت لتكون همزة وصل بينه وبين الأهالي يتم من خلالها حل المشكلات والوقوف على حاجاتهم و متطلبات تطوير المناطق".
&
الخلافات الزوجية
وأوصى الشيخ سلطان الشباب بزوجاتهم وأبنائهم وبيوتهم قائلا "ايها الشاب زوجتك امانة عندك وعليك اكرامها وسنساعدك على ذلك ولا تمد يدك على اولادك وزوجتك.. في دراسة أجريت وقدمت لي 70% من حالات ضرب الأبناء في المنازل يكون طرفها الرجال.. ايها الاب يجب ان تصلح بيتك لأن في صلاحه صلاح المجتمع.. ايها الاب لا بد وأن تعطي من وقتك لبيتك.. وإذا صلحت البيوت فنحن بخير، وعلى أرباب البيوت الجلوس في المنازل مع عوائلهم ليصلح البيت.. &نوصي مسؤولي البلدية بأن يضعوا في كل بيت حديقة تحوي ملاعب للأطفال في كل بيت لنشجع الزوج والزوجة على إمضاء وقت معهم".
وأضاف "نحن في الشارقة نتعامل مع أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب مثل أبنائنا، وهي أفضل من يربيهم".
&
&