أشرف أبوجلالة من القاهرة: بعدما بات من السهل الآن زيارة الأماكن البعيدة حول العالم، مقارنة بما كان في السابق، لا تزال هناك بعض الأماكن التي يفضل تجنب زيارتها نظرًا إلى خطورة الأوضاع فيها.

وفي القائمة الآتية 10 من أكثر الأماكن خطورة حول العالم من الأقل إلى الأشد خطورة:

10- كراكاس – فنزويلا: وهي عاصمة فنزويلا، وهي تواجه الآن أزمة بسبب عصابات المخدرات المنتشرة هناك، كما تنتشر جرائم السلب والنهب والسرقة في الشوارع بصورة تبدو عادية وطبيعية، وهو ما يجعل من المدينة مكان غير مرغوب فيه.

رشى للشرطة!
9- سيوداد خواريز – المكسيك: تعتبر واحدة من أكثر المدن المكسيكية اتسامًا بالعنف، وعادة ما تستقطب عصابات المخدرات قوات الشرطة هناك، ما يعني أن الكثير من الجرائم تتم هناك من دون معاقبة لمرتكبيها، حيث تحصل الشرطة أحيانًا على رشاوى.

8- كيب تاون – جنوب أفريقيا: تعاني من انتشار الفقر والفوضى الاجتماعية، فضلًا عن ارتفاع معدل الجريمة هناك بصورة كبيرة للغاية. ورغم انجذاب الكثير من السياح إلى جنوب أفريقيا، بسبب جمالها الطبيعي، إلا أن كيب تاون لا تزال مكانًا خطيرًا.

7- ريو دي جانيرو – البرازيل: وهي مثلها مثل غيرها من مدن برازيلية عدة تشتهر بارتفاع معدل الجريمة فيها، ورغم تحسن الأوضاع الأمنية فيها نوعًا ما مقارنة بما كان في الماضي، إلا أن جرائم الشوارع لا تزال منتشرة هناك في مناطق عدة.

مخدرات وقتل
6- مدينة غواتيمالا – غواتيمالا: وهي مدينة تشتهر بالعنف المرتبط بعالم المخدرات. وتشتهر المدينة كذلك بارتفاع معدلات جرائم القتل وكذلك سرقات الشوارع.

5- أكابولكو – المكسيك: كانت تشتهر تلك المدينة منذ مدة ليست بطويلة بأنها منتجع آمن ومميز، لكن العنف المرتبط بتجارة المخدرات حوّلها أخيرًا إلى منطقة خطرة.

تفجيرات بغداد
4- بغداد – العراق: حيث باتت عنوانًا بارزًا للخطورة الشديدة في ظل انتشار التفجيرات، عمليات إطلاق النار وغيرها من الأعمال التي تتسم بالعنف. وسبق أن تم الإعلان عن اعتبار بغداد مكانًا خطرًا لا يتعيّن على المواطنين الأميركيين أن يسافروا إليه. ولا يزال الغموض يحيط بمستقبل العاصمة مع رحيل الأميركيين من هناك.

3- كابول – أفغانستان: لا تزال منطقة حرب، رغم خروج القوات الأميركية من هناك بصورة تدريجية، وتنتشر هناك الهجمات الإرهابية بما في ذلك العمليات التفجيرية. وتواجه المدينة ثمة مستقبل غير واضح المعالم وسط مخاوف من الآتي.

2- كراتشي – باكستان: تشهد حالة كبيرة من الفوضى السياسية، الجرائم والإرهاب. وتشيع هناك كذلك عمليات الاغتيال، التفجيرات الانتحارية وحرب العصابات.

1- سان بيدرو سولا – هندوراس: توجد فيها أعلى معدلات جرائم القتل في العالم. وتنتشر هناك عمليات الاتجار بالسلاح، إضافة إلى انتشار الأسلحة النارية غير القانونية.

&

&