قررت الحكومة الأردنية تنفيذ حكم الاعدام فجر الاربعاء بالانتحارية العراقية ساجدة الريشاوي التي كان تنظيم "داعش" طالب باطلاق سراحها مقابل رهينة ياباني.


عمان: أفاد مصدر امني اردني مسؤول وكالة فرانس برس الثلاثاء ان حكم الاعدام سينفذ فجر الاربعاء بالانتحارية العراقية ساجدة الريشاوي التي كان تنظيم الدولة الاسلامية طالب باطلاق سراحها مقابل رهينة ياباني.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه "تنفيذ حكم الاعدام سيتم فجر الغد (الاربعاء) بالانتحارية العراقية ساجدة الريشاوي المحكومة على خلفية تفجيرات عمان عام 2005".

واضاف ان "حكم الاعدام سينفذ بمجموعة من "الجهاديين" على رأسهم الريشاوي والمدان العراقي زياد الكربولي المنتمي لتنظيم القاعدة والمسؤول عن اعتداءات على مصالح اردنية".

وتوعد الجيش الاردني بالانتقام من قتلة الطيار معاذ الكساسبة وأكد ان "دمه لن يذهب هدرا"، فيما اعلنت الحكومة الاردنية الثلاثاء ان رد الاردنيين على تنظيم الدولة الاسلامية سيكون "حازما ومزلزلا وقويا".

والريشاوي هي انتحارية عراقية شاركت في تفجير ثلاث فنادق في عمان عام 2005، والتي طالب التنظيم باطلاق سراحها مقابل الصحافي الياباني كينجي غوتو قبل ان يعدمه.

الا ان الاردن كان يصر على ان اطلاق سراحها يكون مقابل اطلاق سراح الطيار الاردني معاذ الكساسبة والذي اعدمه التنظيم حرقا كما ظهر في شريط بث الثلاثاء.

اما الكربولي فهم متهم بالانتماء لتنظيم القاعدة واعتقلته القوات الاردنية في ايار/مايو 2006 واصدرت محكمة امن الدولة الحكم عليه بالاعدام في الخامس من ايار/مارس 2007، ولكن الحكم لم ينفذ حتى الان.

واعترف الكربولي في شريط بثه التلفزيون الاردني في ايار/مايو 2006 انه قتل سائقا اردنيا في العراق واستهدف مصالح اردنية.