نصر المجالي: أكد الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء مقتل الأميركية كايلا جين مولر التي كانت محتجزة لدى (داعش)، وقال إنها "تمثل أفضل ما في أميركا" سوريا. وقال أوباما في بيان "ستعثر الولايات المتحدة على الإرهابيين المسؤولين عن أسر ومقتل كايلا وتقدمهم للعدالة مهما استغرق ذلك من وقت".

وكان تنظيم (داعش) قال في الأسبوع الماضي إنها توفيت في غارة جوية أردنية، دون تقديم إثبات. وقد اختطفت مولر في حلب عام 2013. وقدم الرئيس الأميركي، تعازيه لعائلة مولر، لافتا إلى أن داعش مجموعة إرهابية حاقدة، ومؤكدا ان المستقبل لن يكون لمن يقوم بالتدمير بل لمن يعمل على البناء تماما مثل مولر وعائلتها.

قلبنا انفطر
ومن جهتها، قالت عائلة مولر ايضا في بيان إن "قلبها انفطر" لدى معرفة نبأ موت ابنتهم. ونشرت العائلة نسخة من خطاب كتبته مولر عام 2014 وهي في الأسر. وقالت بيرناديت ميهان، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، إن عائلة كايلا مولر عاملة الإغاثة التي احتجزها تنظيم (داعش) تسلمت رسالة من التنظيم تؤكد مقتل ابنتهم.

واضافت المتحدثة: "خلال عطلة نهاية الأسبوع عائلة كايلا تسلمت رسالة تحتوي على معلومات إضافية، وفور التحقق من صحة هذه الرسالة من قبل لجنة الاستخبارات توضح أن كايلا قتلت بالفعل". وأشارت ميهان إلى أنه ومن بين المعلومات التي وصلت للعائلة صور تثبت صحة مقتل كايلا مولر.

الأردن يفند

وإلى ذلك، كان الأردن يوم السبت الماضي، فند مزاعم (داعش) بقتل طائراته المقاتلة للأميركية كايلا مولر، وقال إن لديه شكوكاً عميقة بشأن تلك المزاعم. وقال المتحدث باسم الحكومة محمد المومني "نبحث هذه المزاعم لكن رد فعلنا الأولي هو أننا نعتقد أن ذلك يتنافى مع المنطق ولدينا شكوك بالغة بشأنه.. هذا جزء من دعايتهم الإجرامية".

وتساءل "كيف أمكنهم تحديد أنها طائرات حربية أردنية وهي تطير على ارتفاع عال في السماء؟ وماذا تفعل امرأة أميركية في مستودع أسلحة؟". وكان التلفزيون الأردني أعلن الجمعة، أن سلاح الجو نفذ غارات جديدة على أهداف لتنظيم الدولة في سوريا.

ونقل التلفزيون عن بيان للقوات المسلحة قوله إن "مقاتلات أردنية نفذت ضربات ضد أهداف منتخبة لتنظيم داعش، وتم تدمير الأهداف وعادت الطائرات".

&