نادل طائر في مطعم سنغافوري، يبشر العالم بجيل جديد من النادلين، اسمه جيل "الخدمة اللامحدودة". هذا أحد الاستخدامات الجديدة للطائرات من دون طيار.

إيلاف - متابعة: في اليمن وأفغانستان، تستخدم الطائرات من دون طيار لملاحقة الارهابيين والقضاء عليهم وعلى أخطارهم، وتستخدم طائرات من دون طيار في سنغافورة لخدمة الزبائن في مطعم، وجد أن هذه الطريقة هي سبيله للشهرة ولتعزيز خدمة عملائه.

إنه النادل الطائر في هذا المطعم السنغافوري، الذي يبشر العالم بجيل جديد من النادلين، اسمه جيل "الخدمة اللامحدودة". فليس على العميل إلا أن يطبع ما يريد في خانات مسبقة التصميم على جهاز لوحي أمامه على الطاولة، ليوصل النادل الطائر الطلب المناسب إلى العميل المناسب، بكل سهولة، ومن دون ارتطام بأي أحد، إذ هو مجهز بأجهزة استشعار لتفادي حوادث الاصطدام.

ونقلت التقارير عن المدير التنفيذي لشركة "روبوتيكس إنفينيوم" قوله: "الهدف هو دعم إنتاجية قطاع المأكولات والمشروبات واستخدام القوى العاملة بفعالية، كي يتمكن النادلون من التفاعل مع زوار المطعم بدلا من الركض بين المطبخ وصالة الطعام. بالتالي، يتم تحسين تجربة العميل الذي لن يسعى بعد للفت انتباه النادل إن احتاج شيئا".

تتراوح تكلفة النادل الطائر بين 8 آلاف و40 ألف دولار.