استقبل دبي مول أكثر من 80 مليون زائر وزادت مبيعات محلات التجزئة فيه 14 بالمئة خلال 2014، ما يجعله الوجهة السياحية الأكثر استقطابًا للزوار في العالم للعام الرابع على التوالي.


إيلاف - متابعة: تصدر "دبي مول" الوجهات السياحية الأكثر استقطابًا للزوار في العالم للعام الرابع على التوالي، مع استقباله أكثر من 80 مليون زائر خلال 2014.

نمو كبير

وشهد دبي مول، التابع لـ "إعمار مولز"، التي تمتلك إعمار العقارية حصة الأغلبية فيها، إقبالًا جماهيريًا فاق المستويات المسجلة لأشهر الوجهات السياحية والمطارات الرئيسية حول العالم، ليرسخ بذلك مكانته واحدًا من أبرز وجهات الحياة العصرية والتسوق والترفيه.

ويساهم دبي مول بقوة في دعم قطاع التجزئة الذي من المتوقع أن يشكل 5 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي لدبي. وقد ارتفعت مبيعات المستأجرين في المركز 14 بالمئة في 1200 متجر للتجزئة و200 منفذ للمأكولات والمشروبات، فضلًا عن تحقيق نمو كبير في قطاعات الموضة والمجوهرات والأحذية والرياضة والترفيه والصحة والجمال والترفيه والمأكولات.

توسيع

وقال ناصر رفيع، الرئيس التنفيذي لشركة إعمار مولز: "نحن فخورون لاستقبال دبي مول أكثر من 80 مليون زائر اختبروا تجارب التسوق والترفيه والتسلية وفقًا لأعلى المعايير العالمية. ونؤكد استمرارنا بتقديم تجارب حافلة ومجزية لزوارنا وعملائنا ضمن بيئة المركز التجاري، فضلاً عن تعزيز التفاعل والتواصل مع الجمهور في مختلف أنحاء العالم عبر صفحاتنا على منصات التواصل الاجتماعي".

أضاف: "بعد نجاحنا في استقطاب أعداد قياسية من الزوار وتعزيز حضورنا على منصات التواصل الاجتماعي خلال 2014، نسعى للارتقاء بتجارب التسوق والموضة نحو مستويات استثنائية في دبي مول من خلال توسعة جادة الموضة، بمقدار مليون قدم مربع إضافية، ما يتيح احتضان 150 علامة تجارية جديدة وتقديم تجربة مجزية للزوار".

تجاوز مثيلاته

وفيما تشكل مبيعات الجملة والتجزئة نحو 30 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لدبي، يواصل دبي مول المساهمة بقوة في دفع عجلة تنويع الموارد الاقتصادية للإمارة، انطلاقًا من رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ووفقًا لمجلة بزنس إنسايدر الأميركية، تجاوزت أعداد زوار دبي مول خلال 2014 مثيلاتها في الوجهات العالمية الرائدة، مثل ميدان تايمز سكوير بمدينة نيويورك الأميركية (استقبل 39.2 مليونًا)، وشلالات نياغرا (22,5 مليونًا)، وحديقة سنترال بارك بنيويورك (37,5 مليونًا)، ومحطة يونيون ستيشن في واشنطن (32,85 مليونًا)، ومملكة السحر التابعة لمدينة الترفيه ديزني لاند في أورلاندو (17,5 مليونًا)، وبرج إيفل في باريس (7 ملايين).