قُتل شاب عربي وزوجته وشقيقتها في عملية إطلاق نار في مدينة تشابل هيل الجامعية في ولاية كارولاينا، فيما سلم القاتل نفسه للشرطة، وترددت أنباء عن أن القتلى هم سوري وفلسطينيتان.
&
واشنطن:&اعتقلت الشرطة الاميركية مسلحًا قام بقتل ثلاثة اشخاص في مدينة تشابل هيل الجامعية في ولاية كارولاينا الشمالية، كما افادت تقارير لوسائل اعلام اميركية.
وكتبت صحف محلية أن مطلق النار الذي عرف عنه باسم كرايغ ستيفن هيكس (46 عاماً) محتجز في سجن منطقة دورهام بتهمة القتل.
واضافت أن الضحايا هم ضياء بركات (23 عامًا) وزوجته يسر ابو صالحة (21 عامًا) وشقيقتها رزان ابو صالحة (19 عامًا).
&
وقالت وسائل الاعلام إن هيكس سلم نفسه.
وتشابل هيل تعتبر حرم جامعة كارولاينا الشمالية.
وقالت وسائل اعلام محلية إن ضياء بركات هو طالب سنة ثانية في طب الاسنان وأن يسر محمد ابو صالحة كانت تعتزم بدء دراستها في الاختصاص نفسه في الخريف. وابو صالحة طالبة في جامعة كارولاينا الشمالية بحسب صحيفة الجامعة.
ولم تحدد شرطة تشابل هيل دوافع اطلاق نار.
&
ولم يتسنَّ الحصول على تعليق من الشرطة على الفور.
واصدرت الشرطة بيانًا نشر على موقعها الالكتروني يؤكد سقوط القتلى الثلاثة، ويقول انها "تستجوب شخصاً على علاقة بالجريمة وتعتقد أن ليس هناك من تهديد للعموم".
&
وكتب بركات على حسابه بموقع تويتر في يناير (كانون الثاني): "إنه من المحزن والمؤسف أن نسمع الناس يقولون يجب علينا قتل اليهود أو قتل الفلسطينيين، كما لو أنه بذلك يمكنهم حل شيء".
&
وتطوع بركات في جمعية خيرية تقدم خدمات طب الأسنان المجانية، في حالات الطوارئ، للأطفال الفلسطينيين.
&وشكل الخبر صدمة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار مشاعر الغضب والاستياء، وأطلق المغردون على موقع تويتر هاشتاق "جريمة تشابل هيل"، وأرفقوه بصور عديدة للشبان الثلاثة.
&