بحث الأميران محمد بن نايف وتشارلز آفاق التعاون بين السعودية وبريطانيا، وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة، كما تم استعراض مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

الرياض: استقبل الأمير تشارلز، ولي عهد المملكة المتحدة، في مقر إقامته في قصر المؤتمرات في العاصمة السعودية الرياض اليوم الأربعاء الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
&
آفاق التعاون
&رحب ولي ولي العهد السعودي بالأمير تشارلز والوفد المرافق له، متمنيًا لهم طيب الإقامة في المملكة العربية السعودية، فيما عبر ولي عهد المملكة المتحدة عن سعادته بزيارة المملكة.
وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وبحث آفاق التعاون بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة.
حضر الاستقبال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء المستشار الخاص لوزير الداخلية الدكتور سعد بن خالد الجبري، فيما حضره من الجانب البريطاني نائب السكرتير الخاص لولي عهد المملكة المتحدة جيمي باودن، وسفير المملكة المتحدة لدى السعودية سايمون كوليس، ومدير إدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية توم هيرد، ومدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية إدوارد اوكدان، وكبير المستشارين العسكريين لولي العهد الفريق توم باكيث، والمستشارة في السفارة البريطانية هيلين فلوكر.
&
مواقع أثرية
وأشاد الأمير تشارلز بالمواقع التراثية والتاريخية السعودية خلال زيارة قام بها اليوم الأربعاء الى محافظة العلا في منطقة المدينة المنورة، معتبرًا أن هذه المواقع حلقة مهمة لفهم الحضارة الإنسانية.
وكان الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، والأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، استقبلا الأمير تشارلز في مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في العلا، وتم اصطحابه في زيارة لعدد من المواقع التاريخية من بينها مدائن صالح وموقع الخريبة الأثري.
وكان الأمير تشارلز وصل الثلاثاء إلى الرياض، حيث اجتمع إلى الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز ومسؤولين آخرين. وتأتي هذه الزيارة في إطار جولة شرق أوسطية تستمر ستة أيام.
&