أقيمت صلاة الاستسقاء في جميع مناطق السعودية صباح اليوم الخميس, تأسيا بسنة الرسول الكريم عند الجدب وتأخر نزول المطر.


الرياض:&أقيمت صلاة الاستسقاء في جميع مناطق السعودية صباح اليوم الخميس, تأسيا بسنة الرسول الكريم عند الجدب وتأخر نزول المطر.

وأدى&الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض, صلاة الاستسقاء مع جموع المصلين في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض. وأم المصلين مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ, الذي دعا إلى&اجتناب المعاصي وإخلاص الدعاء والتضرع والإنابة والاستغاثة لله.

وقد أدى جموع المصلين اليوم صلاة الاستسقاء بالمسجد الحرام يتقدمهم الأمير خالد الفيصل مستشار العاهل السعودي أمير منطقة مكة المكرمة، ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة سعد بن مقبل الميموني ، ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، وقائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام العميد محمد بن وصل الاحمدي.

وأمّ المصلين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس الذي ألقى خطبة أوصى فيها المسلمين بتقوى الله والبعد عن المعاصي ما ظهر منها و ما بطن.

وقال: لقد شكوتم إلي ربكم جدب دياركم وتأخر المطر عن إبان زمانه عنكم فنالت اللئواء منكم فخرجتم إلى ربكم شاكين متضرعين منيبين راجين تأملون الغيث الهامر والماء المبارك الغامر الباعث على النعمة والرغد والدافع للشدة.

وأضاف: وهاهو العالم اليوم يتنادى أن من أخطر الأزمات القادمة التي ستعانيها البشرية أزمة المياه مما يرسخ الاعتقاد أنه لا غنى للخلق عن خالقهم ومغيثهم طرفة عين.

وحث السديس المسلمين على عدم اليأس والقنوط والاستبشار والتسامح والتراحم والحرص على سلامة القلوب وتطهير القلوب من رواسب الغل والشحناء والحسد والحقد والبغضاء كما حثهم على &التوبة والاستغفار والبعد عن المعاصي والمحافظة على الصلاة والزكاة ورد المظالم إلى أهلها والحذر من الربا واكل الحرام كما أوصاهم بالآمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

&