كييف: ذكرت السلطات الاوكرانية والانفصاليون في تقديرات اولية ان 11 عسكريا اوكرانيا وسبعة مدنيين قتلوا خلال 24 ساعة في شرق اوكرانيا الانفصالي الموالي لروسيا على الرغم من اتفاق السلام الجديد الذي ابرم في مينسك الخميس.

وقال الناطق العسكري الاوكراني اندري ليسينكو "في الساعات ال24 الماضية خسرنا احد عشر جنديا اوكرانيا وجرح اربعون آخرون".

وكان ناطق آخر فلاديسلاف سيليزنيف اكد في لقاء مع صحافيين صباح الجمعة ان الوضع "صعب" حول ديبالتسيفي التي تشكل نقطة استراتيجية بين عاصمتي المنطقتين الانفصاليتين دونيتسك ولوغانسك حيث يطوق المتمردون القوات الاوكرانية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صرح ان الانفصاليين يريدون ان تسلم هذه القوات الاوكرانية اسلحتها مشيرا الى وجود ما بين ستة آلاف وثمانية آلاف جندي محاصرين.

ويرى محللون ان الانفصاليين المدعومين من القوات الروسية سيحاولون استعادة ديبالتسيفي قبل منتصف ليل الاحد موعد دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ.

وقتل ثلاثة مدنيين وجرح خمسة آخرون في عمليات القصف التي استؤنفت على لوغانسك عاصمة احدى المنطقتين الانفصاليتين في شرق اوكرانيا، حسبما ذكرت البلدية.

وقتل مدنيان آخران في شاستيا المدينة التي تسيطر عليها القوات الاوكرانية وتبعد نحو 20 كلم شمال لوغانسك كما اعلنت السلطات الموالية لكييف في المنطقة.

وفي منطقة دونيتسك اعلنت السلطات مقتل مدنيين اثنين.

وفي مدينة دونيتسك عاصمة المتمردين، ذكر صحافي من وكالة فرانس برس ان الليلة كانت اكثر هدوءا من العادة لكن اطلاق النار استؤنف حوالى الساعة السادسة صباحا بقاذفات غراد متعددة الفوهات وعشرات القذائف المدفعية من الطرفين.