&تواصل الحملة الوطنية السعودية لنصرة سوريا تنفيذ برامجها التي يستفيد منها اللاجئين السوريين في شتى مناطق تواجدهم، حيث ستقوم خلال هذه الفترة بدفع بدل الايجار لـ 2100 عائلة سورية في لبنان.


الرياض: تواصل الحملة الوطنية السعودية لنصرة سوريا تنفيذ برامجها في مختلف المحاور الموسمية والطبية والغذائية والتعليمية والاجتماعية والايوائية التي يستفيد منها اللاجئين السوريين في شتى مناطق تواجدهم.

وبدأت الحملة الوطنية السعودية على صعيد البرامج الايوائية المرحلة الثالثة من مشروعها الايوائي للعائلات السورية، حيث ستقوم خلال هذه الفترة بدفع بدل الايجار لـ 2100 عائلة سورية من عوائل اللاجئين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية ، بتكلفة اجمالية تصل الى مليون وثمانمائة الف دولار، تستهدف فئات معينة تضم كل من امهات وزوجات الشهداء والمفقودين والايتام وعائلات المصابين والمتضررين من الحرب وذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضح مدير مكتب الحملة في لبنان وليد الجلال ان الحملة الوطنية السعودية سلمت شيكات بدل الايجار المخصصة لما مجموعه 100 عائلة سورية بتكلفة تجاوزت&87&الف دولار لهذه الدفعة، وفقا للآلية التي تتبعها الحملة في تنفيذ هذا المشروع خلال الفترات السابقة التي تتطلب توفر كامل الاوراق القانونية اللازمة.

وأضاف الجلال ان الحملة الوطنية السعودية ستستمر خلال الايام القادمة بتسليم شيكات بدل الايجار للعائلات المتبقية في مختلف المناطق والمدن اللبنانية حرصا من الحملة على استمرار تنفيذ هذا المشروع نظراً لكون السكن يعد اولوية ويشكل هاجساً للاجئ السوري في ظل ارتفاع تكلفة الايجارات في لبنان.