&
يحاول الانقلابيون الحوثيون حكم اليمن بالحديد والنار، لكن القبائل تقاومهم، والمتظاهرون في إب يردون على نارهم بإحراق سياراتهم العسكرية.&

&
كشفت "الجزيرة" عن وصول سفينة اوكرانية، محملة بالسلاح إلى ميناء الحديدة، الخاضع لسيطرة الحوثيين في غربي اليمن، ناقلة الخبر عن مصادر ملاحية يمنية، أكدت لها رسو السفينة القادمة من اوكرانيا، والمحملة بشحنة كبيرة من الأسلحة بميناء الحديدة الخاضع، من دون إيراد أي تفاصيل حول نوعية الاسلحة ووجهتها.
&
وكانت تقارير إخبارية أكدت تعيين الحوثيين قياديًا منهم لإدارة مؤسسة البحر الأحمر، التي تتولى إدارة شؤون موانئ الحديدة وحجة وتعز. فقد عزل الحوثيون القبطان محمد اسحاق من إدارة المؤسسة، وفرضوا نائبه جمال عايش بدلًا منه، ثم سربوا أخبارًا تؤكد تعيينه بشكل رسمي. لكن وزارة النقل أوضحت في خبر على موقعها الاخباري الالكتروني عدم صحة تلك الانباء جملة وتفصيلًا.
&
إلى ذلك، نقلت رويترز عن مسؤولين محليين تأكيدهم سقوط 26 شخصًا في اشتباكات بين الحوثيين ورجال قبائل يدعمهم مسلحو تنظيم القاعدة في اليمن. وذكر مسؤولون أمنيون ومصادر قبلية أن الاشتباكات العنيفة مستمرة في محافظة البيضاء الجبلية الجنوبية، وأسفرت عن مقتل 16 من المقاتلين الحوثيين، و10 من رجال القبائل ومتشددي القاعدة.
&
واعتدت ميليشيات الحوثي على تظاهرة سلمية في مدينة إب، ما أدى إلى سقوط جرحى، اصابة احدهم خطيرة. ورد المتظاهرون على رصاص الحوثيين بإحراق سيارات عسكرية تابعة لهم.
وأحبط ضابط يمني رفيع المستوى في الهجرة والجوازات محاولة اغتيال تعرض لها نائب مدير أمن حضرموت &العقيد صالح سعيد النقيب قبل ظهر اليوم السبت في الديس في المكلا. فحين رأى دراجة نارية وعلى متنها مسلحان ملثمان يصوبان سلاحيهما نحو النقيب، قام الضابط بدهس الدراجة النارية، ما أدى إلى مقتل أحد المسلجين وإصابة الآخر بجروح.
&
ونقلت جثة المسلح إلى مستشفى حضرموت، ونقل المسلح المصاب بعد تلقيه العلاج إلى السجن المركزي، وذكرت مصادر في المستشفى بأن القتيل من خارج المكلا. وحاول المسلح المصاب تفريق المواطنين الذين أحاطوا به بعد دهسه بإطلاق النار، إلاَّ أنهم استطاعوا سحب المسدس منه.
&