&
أدانت محكمة أمن الدولة الأردنية زكي بني ارشيد، نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين، بتهمة "القيام بأعمال من شأنها أن تعرض المملكة لتعكير صلاتها وصفو علاقتها بدولة اجنبية"، وأصدرت بحقه حكمًا بالسجن عام ونصف.

عمان: أصدرت محكمة أمن الدولة الاردنية الاحد حكمًا بالسجن عام ونصف بحق نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن بسبب انتقاده دولة الامارات لادراجها الاخوان المسلمين على قائمة للتنظيمات الارهابية.
وقرر قاضي المحكمة سجن زكي بني ارشيد لمدة عام ونصف،&بعد ادانته بتهمة "القيام بأعمال من شأنها أن تعرض المملكة لتعكير صلاتها وصفو علاقتها بدولة اجنبية". وخفضت المحكمة العقوبة من ثلاثة اعوام الى عام ونصف "لاسباب مخففة تقديرية".
&
ولم يصدر أي رد فعل من بني ارشيد عن صدور القرار.
وقال محامي الدفاع صالح العرموطي لوكالة فرانس برس انه سيطعن بالحكم امام محكمة التمييز.
&
واكد رئيس وزراء الاردن عبد الله النسور في 25 تشرين الثاني/نوفمبر أن بلاده لن تسمح لأي شخص بأن يسيء الى علاقاتها مع دولة الامارات التي يعمل فيها 225 الف أردني.
وقال النسور إن "دولة الامارات العربية الشقيقة تربطنا بها علاقات اخوية مميزة وتأتينا منها مساعدات كل طالع شمس ولدينا 225 الف أردني يعملون فيها يعيلون نحو مليون أردني". واضاف "اذا أراد أي شخص أن يغرد ويخرب بيوت هؤلاء الناس فشعب الاردن لن يقبل هذا الامر".
&
وكانت اولى جلسات محاكمة بني ارشيد (57 عامًا) عقدت في 18 كانون الاول/ديسمبر الماضي.
وقال بني ارشيد في الجلسة الاولى إن "هذه محكمة غير مختصة للنظر في التهمة الموجهة لي، التهمة من اختصاص قانون المطبوعات والنشر وهو صاحب الولاية كوني نشرت كلامي على صفحتي بموقع فايسبوك".
&
واعتبر بني ارشيد أن "كل الاجراءات (من ضبط وتوقيف ومحاكمة) غير دستورية وباطلة، واطالب بإلغاء المحاكمة ورد اعتباري".
واوقف بني ارشيد في 20 تشرين ثاني/نوفمبر الماضي اثر انتقاده دولة الامارات عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" لنشرها قائمة التنظيمات الارهابية ووصفها بأنها "الراعي الأول للارهاب".
&