أكّد مصدر مسؤول في مملكة البحرين ان المملكة أنهت العلاقة مع قناة (العرب) التي يملكها الأمير السعودي الملياردير الوليد بن طلال، وأن القناة لن تبث من البحرين.


نصر المجالي: نقلت صحيفة (الأيام) البحرينية عن مصدر مسؤول قوله إن هيئة شؤون الإعلام أنهت الاتفاقيات المبرمة مع قناة (العرب) في شكل رسمي وأن القناة لن يكون لها تواجد في المملكة "ويتم حاليا إتمام إجراءات غلق المؤسسة بشكل نهائي".

تغريدة خاشقجي

وهذ التصريح، جاء غداة ما كان ذكره مدير القناة جمال خاشقجي في تغريدة على (تويتر) قال فيها إن القناة ستستمر في البث "وهي محل اهتمام مالكها الأمير الوليد بن طلال"، من& دون أن يذكر خاشقجي مقر البث الذي ستستأنف منه القناة نشاطها الإعلامي.

وأشارت مصادر صحافية إلى أن العاصمة البريطانية "لندن" قد تكون هي الوجهة المُحتملة والمتوقعة للمحطة الإخبارية الجديدة التي كانت هيئة شؤون الإعلام في البحرين أوقفت نشاطها بعد ساعات من انطلاق بثها مبررة القرار بعدم حصولها على التراخيص اللازمة قبل ممارسة عملها في مملكة البحرين.

قرار أمني

يُذكر أن وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، أكد قبل أيام أن القناة أُغلقت لدواعٍ أمنية بسبب سياستها الاعلامية.

وبذلك يكون وزير الداخلية البحريني قطع الشك باليقين وكل التكهنات والتأويلات والتحليلات حول أسباب إيقاف قناة العرب بعد 10 ساعات من بث برامجها الأسبوع الماضي.

وأكد الفريق الركن الشيخ راشد آل خليفة أن سبب إيقاف القناة أمني "وذلك على خلفية تصريحات مدير القناة جمال خاشقجي التي ظهرت وبيّنت نهج القناة وهو نهج إعلامي سياسي متطرف، حيث تحدث عن شخصيات إرهابية ليس لها مكانة في الإعلام وهذا يتنافى مع منهج مملكة البحرين السياسي والإعلامي ويضر بأمنها الداخلي ويضر بأمن المنطقة ويتنافى مع ما ورد في الاجتماع التكميلي للرياض الذي يخالف به هذه التوجيهات".

وأضاف وزير الداخلية البحريني أن كل بلد ملزم بأن يتخذ إجراءات ضد هذا النوع من الإعلام الذي يمكن أن يتدخل في شؤون المنطقة ويضر بها وما اتخذ من إيقاف القناة يعزّز المسؤولية الأمنية لمملكة البحرين.