يبحث عبداللطيف الزياني، أمين عام مجلس التعاون الخليجي، مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المستجدات اليمنية، بعدما وصل اليوم إلى عدن.
&
إيلاف - متابعة: وصل عبداللطيف الزياني، أمين عام مجلس التعاون الخليجي، صباح اليوم الأربعاء، إلى محافظة عدن جنوبي اليمن، من دون أن يعلن مسبقًا عن الزيارة أو عن الهدف منها. وتأتي هذه الزيارة بعد تمكن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من فك حصار الحوثيين عنه في العاصمة صنعاء، والانتقال إلى عدن، وسحبه للاستقالة التي تقدم بها إلى البرلمان.

ومن المتوقع أن يلتقي الزياني بهادي، ويبحث معه التطورات الأخيرة التي فرضها الحوثيون بإسقاط مؤسسات الدولة واحتلال المدن اليمنية وتولي زمام الأمور في البلاد بقوة السلاح.

وكان مجلس التعاون الخليجي رحب في بيان بالخطوات التي اتخذها هادي لإدارة الدولة من عدن، بعد نجاحه في الخروج من الإقامة الجبرية التي فرضتها عليه مليشيات الحوثيين في صنعاء.

ودعا البيان اليمنيين للالتفاف حول القيادة الشرعية والعمل على سرعة فك الحصار عن رئيس الوزراء والمسؤولين، بعد تجديد هادي تمسكه بممارسة سلطاته رئيسًا شرعيًا للبلاد، وبعد التحرك لجمع القوى الرافضة لهيمنة الحوثيين وسياسة فرض الأمر الواقع بالقوة. كما طالب مجلس التعاون الخليجي مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه أمن واستقرار اليمن.

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون اجتمعوا استثنائيًا في الرياض في 14 شباط (فبراير) الجاري، وتداولوا في الشأن اليمني. كما دعمت دول المجلس قرارًا من مجلس الأمن، يدعو الحوثيين إلى التراجع عن قراراتهم الأحادية، التي فرضوها على السلطات اليمنية والشعب اليمني بقوة السلاح.

&