&أكدت قمة سعودية ـ أردنية عقدت في الرياض، الأربعاء، ضرورة تكثيف الجهود المبذولة، عربياً وإسلاميا، لمكافحة خطر الإرهاب والتصدي للتنظيمات المتطرفة، والعمل على نبذ كل ما من شأنه تشويه صورة الإسلام ومبادئه السمحة.

&
تحادث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرياض مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني حول ملفات إقليمية ودولية مهمة، فضلاً عن العلاقات الثنائية، وهذه أول قمة تعقد بين العاهلين منذ مبايعة الملك سلمان في يناير (كانون الثاني) الماضي. &
&
وعلمت "إيلاف" أن الملك عبدالله الثاني وجّه الدعوة لخادم الحرمين الشريفين لزيارة المملكة الأردنية الهاشمية.
&
وخلال المحادثات، أكد العاهلان عمق ومتانة العلاقات الأردنية -السعودية، التي تستند إلى جذور تاريخية راسخة ومتينة بين البلدين.
&
وشدد الملكان، خلال جلسة مباحثات رسمية عقدت في قصر خادم الحرمين الشريفين في العاصمة السعودية الرياض، على أهمية البناء على ما تم تحقيقه من خطوات متواصلة في سبيل توثيق العلاقات الأخوية، وبما يصب في تعزيز أواصر التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، ويعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.
&
وأكد الملك عبدالله الثاني، خلال زيارته الرياض التي تأتي في إطار التواصل والتنسيق المستمر بين القيادتين، حرص الأردن على التشاور مع الشقيقة السعودية، في كل ما من شأنه تحقيق المصالح المشتركة للبلدين، وخدمة القضايا العربية والإسلامية.
&
كما أعرب عن تقديره الكبير للمواقف المشرفة والداعمة للمملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، للأردن.
واستعرض الزعيمان، خلال المباحثات، جهود تحقيق السلام في المنطقة وتطورات الأوضاع على الساحة العربية.
&
وحضر المباحثات عن الجانب السعودي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، والأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف.
كما حضرها من الجانب الأردني، رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، ومستشار الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، ومستشار الملك لشؤون الأمن القومي مدير المخابرات العامة الفريق أول فيصل الشوبكي، ومستشار الملك مقرر مجلس السياسات الوطني عبدالله وريكات، والسفير الأردني في الرياض جمال الشمايلة.
&