باريس: افرج الخميس عن صحافيي الجزيرة الثلاثة الذين اوقفوا الاربعاء بعد قيامهم باطلاق طائرة بدون طيار في منطقة غابة بولونيا غرب باريس، على ان يمثل واحد منهم امام المحكمة في الاسبوع المقبل، وفق ما اكد مصدر قضائي.

وقال المصدر ان الصحافي، الذي وجه الطائرة وحده سيمثل امام المحكمة وقد وافق على "الاقرار بالذنب" ولن يخضع زميلاه للملاحقة القضائية. ويمنع تسيير طائرات بدون طيار في فرنسا بدون ترخيص.

واعتقل الصحافيون الثلاثة، وهم بريطانيان وبلجيكي، بعد ليلتين متتاليتين شوهدت خلالهما طائرات بدون طيار مجهولة تحلق فوق العاصمة الفرنسية. وقال مصدر مطلع على القضية انه لا علاقة للصحافيين الثلاثة بتحليق الطائرات المجهولة.

وقد شوهدت الطائرات فوق مقر الجمعية الوطنية ومتحف ليزينفاليد العسكري وفوق ساحة الكونكورد القريبة من السفارة الاميركية وفوق عدد من مداخل ضواحي باريس، بحسب مسؤول في الشرطة.

وجرى التحقيق مع صحافيي الجزيرة الثلاثة (34 و52 و68 عاما) الاربعاء عند الساعة 14,30 توقيت غرينتش. ويعمل اثنان منهم كصحافيين مستقلين.

ويعمل الصحافي، الذي كان يوجه الطائرة وهو بريطاني الجنسية، في مكتب الجزيرة في باريس، وحصل عليها من مكتب القناة في لندن في تشرين الثاني/نوفمبر. وعمد الى توظيف مراسلين مستقلين للعمل معه في التقرير الذي يعده، احدهما كان المسؤول عن التصوير اما الثاني فكان عليه التعليق في التقرير المصور. وتمت مصادرة الطائرة بدون طيار من قبل السلطات الامنية الفرنسية.

&

&

&