القاهرة:&أعلنت شركة داماك العقارية عن خطط لبناء نظام بيئي استوائي في مشروع "أكويا أوكسجين"، الذي تخصصه الشركة لأنشطة البيع بالتجزئة والترفيه، ويتوقع اكتماله عام 2019.
وأشارت الشركة إلى أن تلك القبة التعليمية والثقافية، التي يطلق عليها غابة دبي المطيرة، سوف تعيد تجربة الغابات المطيرة الطبيعية ببيئة غابات كثيفة تأوي عدة أنواع نباتية.
من جانبه، قال زياد الشعار الذي يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة داماك العقارية: "تشتهر دبي حول العالم بجذبها لأفضل وأكبر معالم الجذب، وتنضم غابة دبي المطيرة لتلك القائمة الخاصة بالمعالم المميزة التي ستساهم في دعم نمو الإمارة".
وتابع الشعار:"وسوف تتماشى تماماً غابة دبي المطيرة مع روح مشروع أكويا أكسجين – الذي يعتبر أكثر المشاريع توافقاً مع المعايير البيئية في دبي – وسوف توفر مساحة جديدة للأحداث الثقافية والتعليمية التي ستزيد الوعي بهذا النظام البيئي المثير".
وأشارت تقارير صحافية إلى أن شركة داماك ستتعاون مع خبراء متخصصين في متابعة الأوضاع بغابات الأمازون المطيرة لضمان الحصول على بيئة الغابات المطيرة الطبيعية.
وستضم غابة دبي المطيرة أماكن خلوية ومعدات استكشافية، كما سيتم استغلالها كمكان خاص بحفلات الزفاف، حيث يكون بوسع الأزواج الاحتفال هناك بعقد قرانهما مع إقامة حفل عشاء خاص بتلك المناسبة المميزة وسط حضور الأهل والأصدقاء.
وستكون تلك الغابة متاخمة لنادي ترامب الدولي للغولف، حيث ستكون جزءًا من ممشى مفتوح خاص بعروض الترفيه والبيع بالتجزئة في مشروع أكويا الذي تقدر مساحته بـ 55 مليون قدم مربع، والذي يعد من اكبر المشاريع السكنية التي تتطور في دبي حالياً.
&