اسلام اباد:&اعلن مسؤولون اليوم الجمعة ان رجلا مسجونا لدوره المفترض في مقتل عشرة من متسلقي الجبال الاجانب في 2013 في قاعدة على سفح قمة نانغا باربات شمال شرق باكستان فر من السجن.

وقبل حوالى عامين، قتل عشرة من متسلقي الجبال الاجانب الذي كانوا متوجهين الى نانغا باربات تاسع اعلى قمة في العالم (8125 مترا) مع مرشدهم الباكستاني بايدي مجموعة مسلحة مرتبطة بحركة طالبان الباكستانية في مجزرة شكلت ضربة قاسية للسياحة في البلاد.
&
وقال لياقت علي المسؤول المحلي الكبير لوكالة فرانس برس ان اربعة معتقلين بينهم اثنان على علاقة بهذه المجزرة، حاولوا ليل الخميس الجمعة الفرار من سجن جيلجيت كبرى مدن منطقة جيلجيت بالتيستان حيث تقع نانغا باربات.
&
واضاف ان "اثنين منهم نجحا في الفرار واحدهما هو حبيب الرحمن المتهم الرئيسي في قتل متسلقي الجبال الاجانب في نانغا باربات"، بدون ان يشير الى احتمال وجود شركاء له.
&
وفشل الاثنان الآخران في محاولتهما الهرب اذ قتلت الشرطة احدهما وجرحت الآخر. وقالت السلطات ان السجين الذي قتل هو حضرت بلال المتهم ايضا بالهجوم نفسه.
&
وطوقت قوات الامن الباكستانية المنطقة للعثور على السجينين الفارين، كما قال محمد اجمل باتي المسؤول في الادارة المحلية في جيلجيت ايضا.
&
وفي السنوات الاخيرة نجح مقاتلو طالبان الباكستانيون وحلفاؤهم في تنظيم عمليات فرار كبيرة في شمال باكستان.
&
&&