أنزلت محكمة مصرية حكم الإعدام بأربعة أشخاص، والمؤبد بـ&14 آخرين، بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان، في القضية المعروفة إعلامياً باسم "أحداث مكتب الإرشاد".

القاهرة: قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت 28 شباط (فبراير) الجاري، بالإعدام بحق أربعة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وهم: محمد عبدالعظيم البشلاوي، مصطفى عبدالعظيم فهمي، وعاطف عبدالجليل محمد، وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم.
كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد بحق 14 آخرين من قيادات الجماعة، ومن بينهم: المرشد العام للجماعة محمد بديع، والمرشد العام السابق مهدي عاكف، ونائبا المرشد خيرت الشاطر، ورشاد البيومي. إضافة إلى رئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتني، ونائبه عصام العريان، ومحمد البلتاجي القيادي في الحزب، وأسامة ياسين وزير الشباب الأسبق، وأيمن هدد مستشار الرئيس السابق محمد مرسي.
وتعود أحداث القضية إلى ثورة 30 حزيران (يونيو) 2013، التي أطاحت بنظام حكم محمد مرسي، وتعرض تسعة أشخاص للقتل أثناء تظاهراتهم الرافضة لحكم الإخوان أمام مقر جماعة الإخوان الرئيسي في حي المقطم في القاهرة، كما أصيب 91 آخرون.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمًا تتعلق بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والتحريض على القتل، وحيازة مفرقعات عبارة عن قنبلة هجومية عسكرية، وأسلحة نارية عبارة عن بنادق آلية وخرطوش.
&ونسبت النيابة العامة إلى قيادات الإخوان، ولا سيما المرشد العام السابق والحالي ونائبيه، الإشتراك بطريق الاتفاق والتحريض والمساعدة مع آخرين مجهولين في القتل والشروع في القتل وحيازة المفرقعات والبنادق الآلية والخرطوش.
&
&