سالم شرقي من دبي :&في مشهد مكرر تطاول "إخونجي كويتي" على أحد شيوخ دولة الإمارات العربية المتحدة، قبل أن يعود مرة أخرى ويدعي الإعتذار بتغريدة أكثر إساءة لولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وهو الأمر الذي أثار غضباً عارماً في الشارع الكويتي، وكذلك في الإمارات عبر عنه مغردون بقولهم إن هذا "الإخونجي" لا يمثل شعب الكويت الذي يحمل كل تقدير وإحترام لشيوخ الإمارات وشعبها، كما ارتفع سقف الشكوى من توظيف البعض لمواقع التواصل الإجتماعي بصورة هدامة ومسيئة لعلاقات الشعوب.
&
شعب سخيف !
&
وكان كويتي يدعى حامد تركي بويابس غرد بالأمس قائلاً "شعب سخيف.. بل واتفه من عقل أكبر مجنون! حمدان بن محمد بن راشد يأكل وشرذمة مضحكة وساقطة تُصور! كم أنتم سخرية!" في إشارة إلى عدم رضاه عن تجمع عدد من الشباب الكويتي لالتقاط صور لولي عهد دبي، والذي كان موجوداً في الكويت للمشاركة في سباق الخليج للقدرة والذي توج به بعد تفوقه على 138 فارساً من دول الخليج.
&
وعاد المغرد ليوجه إساءات واضحة لولي عهد دبي في صورة إعتذار، حيث قال "حمدان بن محمد آل مكتوم بعد أن تطهرت يدك برفع علم وطني عبر هذا المشهد الزاهر، أتقدم لشخصك بالاعتذار لكل مداد الأمس".

اعتذار أم إساءة ؟
&
وكانت ردة الفعل الشعبية قوية سواء في الكويت أو الإمارات، عبر تدشين أكثر من هاشتاغ يشيد بأخلاق فارس الإمارات المتوج بلقب كأس الخليج للقدرة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وأشار الكويتيون إلى أنهم لا يقبلون الإساءة إلى الضيف الكريم.
&
قرقاش يحسمها
&
بدوره كان الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، وزير شؤون المجلس الوطني، حاسماً في تفاعله مع الجدل المثار مشيراً إلى أنه يجب وضع حد لهذه الإساءة، فقال :"بعد تطاول اخونجي الكويت على الشيخ محمد بن زايد هجوم حقير على الشيخ حمدان بن محمد، ليست هذه اخلاق الخليج و لا بد من وضح حد لهذا التطاول، حرية التعبير لا تشمل التطاول الرخيص على قيادات الامارات او الكويت او اي بلد خليجي، لا بد من وضع حد لهذا السب، و الامارات لا ترضى في قياداتها".
&
وواصل الدكتور قرقاش :" اشعر كإماراتي بإساءة شخصية و الشيخ حمدان بن محمد أعف و أسمى من رخيص الكلمات و الأشخاص، لابد من وضع حد لهذا الإسفاف الذي لا ترضى به الكويت، يجب ألا يكون التويتر مساحة للإساءة إلى علاقاتنا في الخليج، و لا يمكن أن يوظفه الساقط و الحقير و لا أعتقد أن الكويت ترضى بالإساءة إلى قياداتنا حمدان بن محمد كريم إبن كريم، شيخنا المتواضع و المتفائل، عفيف اللسان و نبيل الأخلاق، نقدره و نحبه و لن نرضى الإساءة بحقه، أنهوا هذا الإسفاف"
&
علم الكويت
&
وكان من اللافت أن رد فعل ولي عهد دبي كان متحضراً إلى أبعد درجة، وحافظاً لعلاقات الأخوة بين البلدين، حيث ظهر خلال احتفاله ووصوله لخط نهاية سباق القدرة في الكويت وهو يحمل العلم الكويتي مع العلم الإماراتي، الأمر الذي أشاع حالة من الإرتياح في الكويت والإمارات.
&
&