واشنطن: للسنة الثالثة على التوالي تصدر السناتور راند بول نتيجة التصويت غير الرسمي خلال المؤتمر السنوي للمحافظين الاميركيين للفصل بين المرشحين الى الانتخابات الرئاسية المقررة في 2016 سواء أكان هؤلاء مرشحين معلنين ام محتملين.

في هذا التصويت، الذي يعتبر مؤشرًا بالغ الاهمية حول السباق الجمهوري الى البيت الابيض، حل في المرتبة الثانية حاكم ولاية ويسكونسن سكوت ووكر، مما يعكس شعبيته المتزايدة لدى المحافظين المتشددين في حزب الشاي.

وحصل راند بول، السناتور عن ولاية كنتاكي ونجل النائب السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية في 2008 رون بول، على 25.7% من الاصوات، بينما حصل سكوت ووكر على 21.4%. وحل في المرتبة الثالثة السناتور تيد كروز بـ11.5% من الاصوات، يليه بفارق ضئيل للغاية (11.4% من الاصوات) بن كارسون جراح الاعصاب الذي اصبح في السنوات الاخيرة احد رموز المحافظين.

اما جيب بوش، الذي كان والده جورج وشقيقه جورج دبليو رئيسين للجمهوريين، والذي يتصدر قائمة المرشحين الجمهوريين الى البيت الابيض، فاحتل المرتبة الخامسة في التصويت.

وكان المشاركون في المؤتمر انقسموا الجمعة لدى استقبالهم جيب بوش الجمهوري المعتدل، ففي حين لاقاه بعضهم بالترحاب، عمد آخرون الى التشويش على مداخلته. وحل في المرتبة العاشرة في هذا التصويت حاكم نيوجرسي كريس كريستي، الذي انهارت شعبيته في الاشهر الاخيرة، وحصل على 2.8% من الاصوات فقط. وشارك في هذا التصويت 3007 اشخاص أدلوا بأصواتهم بين الاربعاء والجمعة، بحسب صحيفة واشنطن تايمز التي شاركت في تنظيمه.
&