عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس المصري تناولت العلاقات الاستراتيجية بين الدولتين، ومستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم.


الرياض: عقد&العاهل السعودي&الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالرياض اليوم الأحد جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وجرى خلال جلسة المباحثات استعراض أوجه التعاون الثنائي لما فيه مصلحة البلدين والشعبين، والتأكيد على عمق العلاقات الاستراتيجية بين المملكة ومصر، والحرص على تعزيزها في مختلف المجالات. كما تم خلال الجلسة مناقشة مستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم.

حضر الإجتماع من الجانب السعودي، ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وأمير الرياض الأمير فيصل بن بندر، ووزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله، وولي ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، ونائب وزير الخارجية الأمير عبدالعزيز بن عبدالله، ووزير الدفاع رئيس الديوان الملكي الأمير محمد بن سلمان، ووزير الدولة الدكتور مساعد العيبان، ووزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، وسفير الرياض في القاهرة& أحمد بن عبدالعزيز قطان، بينما حضرها من الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة خالد فوزي، ومدير مكتب رئيس الجمهورية اللواء عباس كامل، وسفير مصر لدى المملكة عفيفي عبدالوهاب ، والمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف.

بعدها غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي الرياض.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز استقبل اليوم الرئيس المصري الذي وصل إلى المملكة لإجراء محادثات مع خادم الحرمين الشريفين.

وأجريت للرئيس المصري، مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم تم استعراض حرس الشرف. وقد أقام العاهل السعودي مأدبة غداء تكريمًا للرئيس المصري.

وتعتبر السعودية مع الامارات والكويت الداعم الاكبر لمصر منذ عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز (يوليو) 2013.

وتتزامن زيارة السيسي مع زيارة يجريها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى المملكة في الوقت نفسه. وكان اردوغان ادى مناسك العمرة السبت وليس من المتوقع ان يصل الى الرياض لاجراء محادثات سياسية قبل الاثنين.