&بيروت: أحبط الجيش اللبناني صباح اليوم عملية تسلل لأفراد من المجموعات المسلحة مقابل أحد مراكزه في وادي رافق في مرتفعات منطقة القاع على سلسلة لبنان الشرقية شمال شرق لبنان.

وذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام الرسمية التي أوردت النبأ أن الجيش استخدم خلال الدفاع عن مركزه العسكري المدفعية الثقيلة والقنابل المضيئة ونفذ سلسلة مداهمات في العديد من أحياء منطقتي رأس بعلبك وعرسال بحثا عن أسلحة ومدافع هاون على خلفية سقوط قذيفتين في منطقة رأس بعلبك المذكورة.
&
وأكد بيان للجيش اللبناني أن وحداته داهمت "مقالع أحجار بجرود (أحراش) عرسال، وقامت بهدم التحصينات التي كانت قد أقامتها المجموعات الإرهابية المسلحة سابقا"، مضيفا أنها "عثرت بداخلها على كميات من مادة حشيشة الكيف وإبر للحقن وعتاد عسكري ومبالغ مالية". وكان الجيش قد صد الخميس الماضي، هجوما لمسلحين بمنطقة البقاع الشمالي، خاصة البلدات المتاخمة للحدود السورية، التي كانت مجموعات مسلحة تنطلق منها لشن هجمات على الأراضي اللبنانية والمواقع العسكرية.&
&
تجدر الإشارة إلى أن المنطقة الحدودية بين لبنان وسورية شهدت معارك بين الجيش ومسلحين، يستهدفون عناصره وآلياته، كان آخرها اشتباكات يناير الماضي براس بعلبك، التي خلفت مقتل ثمانية عسكريين ، منهم ضابط. وكانت محاولات تسلل المسلحين الى المنطقة انطلاقا من الأراضي السورية من ضمن أهم أسباب بدء الجيش اللبناني في الثاني عشر من الشهر الجاري تنفيذ "خطة أمنية خاصة بالبقاع من أجل استتباب الأمن واجتثاث الإرهاب وأوكار المخدرات".