بيروت: أعلنت شركة سامسونغ عن إطلاق إصدارين من هاتفها الجديد "غالكسي إس ٦،" و"غالكسي إس ٦ إيدج" المميز بشاشة منحنية وتصميم مميز، كما تنبأت التوقعات والشائعات.
هاتف سامسونغ غالكسي إس ٦ إيدج &يتمتع بخصائص عدة أهمها شاشة منحنية من الجانبين مدعومة بزجاج غوريلا ٤ لحماية إضافية، مع تصميم معدني جميل، ما يعطي الهاتف شخصية متفردة هي الأولى من نوعها بالسوق، كما أنه متوفر بألوان الأبيض والأسود والذهبي والأخضر.
باستثناء تصميم الشاشة المنحنية في الجانبين الأيمن والأيسر وأبعاد الهاتف مع الوزن وسعة البطارية، فإن هاتف "٦ إيدج" مزوّد بنفس مواصفات غالكسي ٦ غير المنحني، إذ إن قياس شاشته ٥.١ بوصة QHD سوبر أمولد مع ٣ غيغا بايت من الذاكرة العشوائية وذاكرة داخلية تتنوع بين ٣٢ و٦٤ و١٢٨ غيغا بايت. أما الكاميرا، فتتيح التقاط الصور بدقة ١٦ ميغا بيكسل مع تقنية تثبيت الصورة البصرية، وكل هذه الخصائص تعمل بمعالج سامسونغ إكسينوس ثماني النواة (الإصدار العالمي).
&
وفقاً لموقع (بي بي سي)، يعتبر هاتف Samsung Galaxy S6 Edge أول هاتف ذكي في العالم بشاشة منحنية على الجانبين، حيث تم تصنيعه من المعدن والزجاج. ويعتقد بعض الخبراء أن الشركة صممته رداً أو سخرية على شركة "أبل" المنافسة والتي اشتكى عملاؤها مطلع العام من هشاشة الهاتف الجديد.
وعلى الرغم من زيادة دقة الشاشة فإن بطارية " غالكسي إس ٦ إيدج" تتيح استهلاكاً أفضل بسبب وجود معالج وذاكرة "رام" أحدث وأفضل بحسب وصف الشركة، بالإضافة الى تقنية دعم الشحن السريع التي يمكن من خلالها تقديم 4 ساعات إضافية خلال شحن 10 دقائق فقط.
&