غزة: أكد احد قادة كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الاثنين في ظهور نادر ان اي محاولات لوقف حركته "ستفشل" مؤكدا ان الحركة تعيد بناء ترسانتها العسكرية بعد قصف اسرائيل بالاف الصواريخ الصيف الماضي.

وقال مروان عيسى في ظهور نادر خلال جلسة علمية نظمتها احدى الكليات الجامعية في قطاع غزة "لا نسعی حاليا لمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، ولكننا نعمل على أن تكون قوتنا في أي مواجهة قادمة مضاعفة".

وشنت اسرائيل في تموز/يوليو الماضي حربا مدمرة على قطاع غزة ما ادى الى مقتل قرابة 2200 فلسطيني في غالبيتهم من المدنيين. وقتل اكثر من 70 شخصا في الجانب الاسرائيلي كلهم من الجنود تقريبا.

واضاف "نواصل عمليات تصنيع الصواريخ ولا تهمنا تصريحات العدو بهذا الخصوص".

واكد عيسى ان "كل المحاولات الإقليمية والدولية لحصار حركة حماس وذراعها العسكري ستفشل"في اشارة الى قرار محكمة مصرية اعتبار حماس "منظمة ارهابية".

واصدرت محكمة الامور المستعجلة في القاهرة السبت& قرارا يعتبر حركة المقاومة الاسلامية (حماس) "منظمة ارهابية" بعد قرابة شهر من صدور قرار مماثل بحق جناحها العسكري كتائب القسام، بحسب مصدر قضائي.

ومنذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013، تشهد علاقة حماس توترا شديدا مع مصر بينما ويحاول مسؤولون من حركة حماس التي تمر بازمة مالية حادة بعد الحرب& التقرب من ايران وحلفائها بعد سنوات من الفتور بسبب الخلاف حول النزاع في سوريا.

واضاف "نعمل على صياغة التحالفات مع كل من يستطيع ان يقدم لنا السلاح" مؤكدا "لم ولن نكون في جيب احد".