اعتقلت القوات الاسرائيلية ثلاثة من سكان الجولان واتهمتهم بتسريب صور حساسة ومعلومات سرية إلى حزب الله والنظام السوري.

&
ذكرت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) الأحد أن السلطات الإسرائيلية اعتقلت مواطنين سوريين اثنين من الجولان، من خلال حملة اعتقالات في قريتي بقعاثا ومجدل شمس.وقد اعتقلت القوات الاسرائيلية الشيخ عاطف علي درويش من قرية بقعاثا، والأسير المحرر فداء ماجد الشاعر من قرية مجدل شمس، وصادرت مقتنيات شخصية من حواسيب وهواتف وكاميرات. كما بادرت إلى اعتقال الأسير المحرر صدقي المقتالأربعاء الماضي في قرية مجدل شمس.
وقالت مصادر فلسطينية مطلعة لصحيفة "الجريدة" الكويتية إن السلطات الإسرائيلية اتهمت المعتقلين الثلاثة بالتنسيق مع حزب الله لفت حجبهة الجولان، وتسريب معلومات وصور وُصِفت بالحساسة للحزب وللنظام السوري. وحصلت "الجريدة" على تفاصيل هذه الاتهامات، رغم أن الجيش الاسرائيلي استصدر أمرًايمنع نشر اعتقال المقت، يسري حتى 15 آذار (مارس) الجاري.
&
وبينت المعلومات أن إسرائيل اعتقلت المقت بعد نشر تلفزيون "الإخبارية" السوري صورًالسيارات عسكرية إسرائيلية، وسيارات إسعاف تنقل عناصر من المعارضة السورية إلى مستشفيات داخل إسرائيل، يُعتَقد أنهم تابعون لجبهة النصرة.
وأوضحت المصادر أن إسرائيل تحقق مع المقت والشاعر ودرويش بتهمة تسريب هذه الصور الحساسة، ونقل معلومات لحزب اللهعن التحركات العسكرية في الجولان، وعن زيارةٍ سرية لوزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالونبعدهجوم شبعا، الذي شنه حزب الله على موقع إسرائيلي.
&
&