&

&
بيروت:&قتل جندي لبناني ومطلوب متهم بالمشاركة في كمين مسلح استهدف الجيش وقتل فيه اربعة عسكريين العام الماضي، خلال مداهمة نفذها الجيش فجر الثلاثاء في عكار شمال لبنان، بحسب ما افاد بيان صادر عن المؤسسة العسكرية.
وقال البيان الذي نشر على موقع الجيش انه "فجر اليوم، وخلال قيام دورية تابعة للجيش بدهم مكان وجود المطلوب الفار عبد الرحمن احمد تامر في بلدة بحنين – عكار، بادر الاخير إلى اطلاق النار على الدورية من سلاح حربي".
&
واضاف ان اطلاق النار "اسفر عن استشهاد احد العسكريين، وقد رد عناصر الدورية على النار بالمثل ما ادى الى مقتل المطلوب".
وذكر البيان ان عبد الرحمن تامر ينتمي إلى "مجموعة ارهابية" قامت بتنفيذ كمين مسلح ضد دورية من الجيش في محلة ضهور المحمرة – المنية القريبة من مدينة طرابلس شمالا في 26 تشرين الاول/اكتوبر الماضي قتل فيه اربعة عسكريين بينهم ضابطان.
&
واعلن الجيش ان الجندي الذي قتل في مداهمة الثلاثاء يدعى محمد حسين وعمره 32 عاما، وقد تطوع في الجيش في العام 2007.
من جهتها ذكرت وكالة الاعلام الرسمية ان الجيش قام عقب المداهمة بتسيير دوريات قرب مكان الحادث وبتمشيط البساتين والمنازل المجاورة واقامة حواجز ثابتة للتدقيق في الاوراق الثبوتية للسيارات والمارة "كونه ما زال هناك عدد من المطلوبين المتوارين عن الانظار".
&
وغالبا ما ينفذ الجيش اللبناني عمليات مداهمة في شمال لبنان وخصوصا في مدينة طرابلس ومنطقة عكار بحثا عن مطلوبين متهمين بتنفيذ هجمات ضد الجيش اللبناني او بالانتماء الى جماعات متشددة تقاتل في سوريا المجاورة.
وشهد لبنان سلسلة من التفجيرات والحوادث الامنية المرتبطة بالنزاع السوري المستمر منذ نحو اربع سنوات. وينقسم اللبنانيون بين مؤيد للنظام السوري وحزب الله الذي يقاتل الى جانب النظام السوري، ومؤيد للمعارضة السورية.
&
وجرت مداهمة الجيش اللبناني الثلاثاء بعد ساعات من قيام مسلحين مجهولين باغتيال شقيق زعيم أبرز حزب ممثل للعلويين في لبنان عندما اطلقوا النار عليه خلال مروره في سيارته في قرية سنية في عكار، بحسب ما ذكر مصدر أمني وآخر في الحزب العربي الديموقراطي.
&