دبي: بدأت الأحد في دبي فعاليات مهرجان "دبي كانْفَس" الثقافي الفني الذي ينظمه "براند دبي" التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على مدار أسبوع كامل بمشاركة نخبة من أشهر فناني الرسم ثلاثي الأبعاد في العالم وهو الموضوع الرئيس للدورة الأولى من الحدث الذي سيتم تنظيمه سنوياً.&&

ويأتي المهرجان الذي يُعدُّ الأول من نوعه في المنطقة. ويترجم المهرجان استراتيجية "براند دبي" الرامية إلى تقريب المجتمع من الإبداع في شتى صوره وتوفير منصة مهمة للتواصل بين الطاقات المبدعة الإماراتية مع نظرائهم من مختلف أنحاء العالم.

ويقدم المهرجان تجربة لمحبي الفنون من خلال استضافة مجموعة من أكبر وأشهر فناني الرسم ثلاث الأبعاد في العالم، من بينهم "كيرت وينر".&

ويتخلل مهرجان "دبي كانْفَس" العديد من الأنشطة ذات الصلة، والتي تشمل محاضرة يلقيها وينر، مؤسس فن الرسم ثلاثي الأبعاد في العالم، بالإضافة إلى ورش عمل متخصصة، تتيح للجمهور فرصة الاقتراب أكثر من واحد من أحدث الفنون، علاوة على مجموعة من العروض الإبداعية الأخرى.

ويشارك في "دبي كانْفَس" في دورته الأولى التي تركز حصرياً على الرسم ثلاثي الأبعاد على أرضيات الطرق إلى جانب وينر الألماني "بيتر ويسترنك"، والمكسيكي "خواندرس فيرا"، والإيطالي "انتوني كابتو"، والأميركية "جولي كيرك بورسيل" وغيرهم.

مسابقة لإشراك الجمهور عبر "إنستغرام"

وقد قوبل مهرجان "دبي كانْفَس" باهتمام كبير من قبل الجمهور.

ومع السعي لتعزيز الوعي بالمهرجان وتشجيع الجمهور على المشاركة في المهرجان الذي ينفرد بكونه الأول من نوعه في المنطقة، لاسيما الشباب، أعلن "براند دبي" عن إطلاق مسابقة تصوير خاصة بمهرجان "دبي كانْفَس" ، والتي أفردها لمستخدمي موقع "انستغرام" وتحمل شعار "صوَّر- حمِّل - أِربَح".

وتتركز فكرة المسابقة على تشجيع مستخدمي موقع "انستغرام" على التقاط صور متنوعة من موقع المهرجان الذي سيباشر فيه الفنانون العالميون والمحليون تنفيذ لوحاتهم الإبداعية، ويتضمن كذلك العديد من الفعاليات التي تخدم فكرة المهرجان وهدفه، ومن ثم تحّميلها ومشاركتها عبر موقع "إنستغرام"، من خلال الوسم (الهاشتاج) الخاص بالمسابقة #DubaiCanvas.

ووفق شروط المسابقة، فإن الموعد النهائي للمشاركة يتزامن مع ختام المهرجان في السابع من آذار (مارس) 2015، في حين تتضمن شروط المسابقة أن يتم التقاط الصور المشاركة بالهاتف المتحرك، ولا تخضع لأية إضافات أو تعديلات أو معالجات رقمية كإضافة الإطار أوالتوقيع أو الوقت والتاريخ وغير ذلك، إذ سيتم استبعاد الصور غير المطابقة للشروط.

وستقوم لجنة التحكيم بفرز وتقييم الأعمال المشاركة مع ختام المهرجان، ومن ثم اختيار ثلاث صور فائزة، حيث تم تخصيص جوائز مالية قيّمة تصل إلى 20 ألف درهم للفائز الأول، بينما يحصل الفائز الثاني على 15 ألف درهم، أما جائزة صاحب المركز الثالث فستبلغ 10 آلاف درهم إماراتي.