انتقد الرئيس الأميركي باراك اوباما الخطاب الذي ألقاه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس، قائلا إنه لم يقدم أي جديد من خلال كلامه، كما أنه لم يعط بديلا حول الملف النووي الايراني.

واشنطن: قال الرئيس الاميركي باراك اوباما ان "لا جديد" في الخطاب المثير للجدل الذي القاه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنامين نتانياهو الثلاثاء امام الكونغرس موضحا انه لم يقدم بديلا قابلا للتطبيق حول الملف النووي الايراني.
&
واضاف من البيت الابيض ان نتانياهو "لم يقدم بديلا قابلا للتطبيق. لم نتوصل الى اتفاق بعد. لكن اذا نجحنا فسيكون ذلك افضل اتفاق ممكن مع ايران لمنعها من امتلاك سلاح نووي".
&
وتابع "من المهم ان يبقى تركيزنا على هذه المشكلة. والسؤال الرئيسي هو كيف بامكاننا منعهم من الحصول على سلاح نووي".
&
وندد نتانياهو في خطابه بالاتفاق "السيء جدا" حول الملف النووي الايراني الذي يريد اوباما ابرامه مع طهران بحلول نهاية اذار/مارس معتبرا ان الجمهورية الاسلامية تشكل "تهديدا للعالم باسره".
&
وفي خطاب تاريخي في الكابيتول استهجن نتانياهو ما وصفه بانه "اتفاق سيء جدا" مشيرا الى مخاطر حصول "سباق تسلح نووي في الشرق الاوسط".
&
والقى نتانياهو خطابه الحماسي امام الكونغرس فيما كان وزير الخارجية الاميركي جون كيري يجري محادثات مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف في سويسرا حول الملف النووي الايراني بهدف التوصل الى اتفاق قبل المهلة المحددة في 31 اذار (مارس).
&
وقاطع نحو خمسين ديموقراطيا خطاب رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو الثلاثاء في الكونغرس اما من حضروا منهم فابدوا انزعاجهم مم اعتبروه خطابا سياسيا منحازا.
&
وخلال الخطاب الذي استمر 40 دقيقة وهو الثالث لنتانياهو في الكونغرس منذ 1996 ليكون بذلك مثل ونستون تشرشل، دارت معركة خافتة بين الديموقراطيين والجمهوريين الذين احتلوا المقاعد الشاغرة ولم يترددوا في الوقوف مرارا مصفقين بحرارة.
&
&