الرياض: أعادت المحكمة الجزائية المتخصّصة في الرياض الأربعاء قضية رجل الدين الشيعي نمر النمر إلى محكمة الاستئناف المتخصّصة وذلك بعد أن تمّ الجواب عن الملاحظات.

وقال محمد النمر شقيق رجل الدين النمر على حسابه على تويتر: أعادت المحكمة الجزائية المتخصّصة ملف الشيخ النمر للاستئناف بعد أن تمّ الجواب على الملاحظات يعني لا جديد والمعاملة باقية في الاستئناف لم يبت فيها.

وأوضح صادق الجبران المحامي في قضية النمر على تويتر أن "إرجاع الحكم من المحكمة الجزائية المتخصصة بالرد على ملاحظات محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لا يعد تصديقاً للحكم، بل هو مجرد رد على الملاحظات الشكلية لمحكمة الاستئناف".

وأضاف الجبران: "الخلاصة أن الوضع على ما هو عليه والحكم لم يتم تصديقه وأحيل لمحكمة الاستئناف مرة أخرى".

وفي وقت لاحق نفى المحامي الجبران وشقيق رجل الدين محمد النمر على تويتر ما أشيع على مواقع التواصل من أن محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة قد صدقت حكم القتل تعزيراً على النمر.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أصدرت حكمها منتصف تشرين الأول (أكتوبر) الماضي بالقتل تعزيراً على رجل الدين الشيعي نمر النمر بعد الجلسة الثالثة عشر للقضية.

يذكر أن قضية رجل الدين الشيعي النمر انطلقت في 8 تموز (يوليو) من العام 2012 بعد إلقاء القبض عليه، وإصابته بأربع رصاصات في الفخذ، بعد مواجهة مع قوات الأمن، بحسب ما صرحت به الداخلية السعودية في حينه.


&