الرياض: وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على تولي الرئاسة الفخرية لنادي الفروسية، كما أمر بتولي الأمير متعب بن عبد الله، وزير الحرس الوطني، رئاسة مجلس إدارة النادي.

ورفع الأمير متعب بن عبد الله شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على ثقته الغالية بتوليته رئاسة مجلس إدارة النادي، مؤكدًا أن هذه الثقة محل فخره واعتزازه، معبرًا عن أمله بتحقيق الأهداف والتطلعات المأمولة من القيادة الرشيدة لتستمر مسيرة النادي خدمة لعشاق ومحبي هذه الرياضة الأصيلة.
ونوه الأمير متعب بالدعم الكبير والسخي الذي يجده النادي من خادم الحرمين الشريفين، وتوليه رئاسته الفخرية التي تمثل مصدر سعادة واعتزاز لمنسوبي النادي كافة.
ونادي الفروسية بالرياض ناد يجري سباقات للخيل الاصيل في موقعين للسباق، بمدينتي الرياض والطائف. تم إنشاؤه في 1965، حيث كانت تجرى السباقات وحتى وقت قريب في ميدان السباق في الملز في وسط مدينة الرياض.
ميدان السباق الجديد في الرياض والمعروف بميدان الملك عبد العزيز للفروسية يقع في الجنادريه، ويبعد نحو 40 كم شمال شرق الرياض، قرب مطار الملك خالد الدولي. وتم أخيرًا استكمال هذا الميدان، وتعتبر مرافقه مطابقة للمقاييس العالميةـ حيث بإمكان المدرج استيعاب 5000 مشاهد.
يبدأ موسم السباق في الجنادريه بنهاية شهر ايلول (سبتمبر) ويستمر حتى شهر نيسان (ابريل). تبدأ الفعاليات مساء كل يوم جمعه وتستمر تحت الاضواء الكاشفه.
&
&