&

يطل عبر شاشة التلفزيون مع نهاية العام مسلسل "فرساي" والذي يجسّد جزءا من حياة الملك الفرنسي لويس الرابع عشر، لكن هذا الملك سيتحدث باللغة الإنكليزية واللكنة البريطانية، بينما يظهر الفرنسيون في المسلسل في أدوار ثانوية.

بيروت: يستعد صناع السينما لتصوير المسلسل التلفزيوني الأغلى كلفة في التاريخ الفرنسي، والذي سيحمل اسم "فرساي" ويروي حياة الملك لويس الرابع عشر. لكن المفارقة هي ان المسلسل سيكون تحت هيمنة صناعة التلفزيون العالمية، مما يعني ان الملك الفرنسي سوف يكون بريطانياً.
&
المسلسل التلفزيوني الفرنسي الأكثر تكلفة من أي وقت مضى، يتألف من 10 حلقات طويلة ومن المتوقع أن يطلق في نهاية هذا العام، لكنه سيكون باللغة الانكليزية نظراً لأن صناعة السينما تعتمد الإنكليزية لغة عالمية لها. أما التصوير فسيتم حول قصر فرساي الشهير خارج باريس الذي بناه الملك لويس الرابع عشر.
&
أدوار ثانوية للفرنسيين
وأسندت الأدوار الرئيسية لممثلين بريطانيين وكنديين ناطقين بالإنكليزية، في حين ان الفرنسيين حصلوا على أدوار ثانوية، وهو أمر لا يمكن تفسيره سوى بأن فرنسا مستعدة لتقديم التنازلات للعودة إلى الساحة التلفزيونية من جديد.
&
وبحسب صحيفة "ذا لوكال" فإن الأمر مستغرب جداً بالنسبة للدولة الفرنسية التي تهتم كثيراً بلغتها وثقافتها، لكن يبدو أنها لم تعد ترغب بالجلوس على هامش التلفزيون الدولي.
&
مسلسل "فرساي"&هو إنتاج ضخم، وسيكلف 27 مليون يورو (أي 30 مليون دولار) للحلقة الواحدة فقط، وسيضم الممثل الشهير جورج بلاغدين الذي سيجسد الملك لويس الرابع عشر.
ويأمل منتجو "فرساي" (فرانس كانال– كابا دراما –زودياك فيكشن) أن يحصد المسلسل الضخم &نجاحات كبيرة.
&
انتشار كبير
ونقل موقع "ذا لوكال" عن كلود شيلي مسؤولة من شركة انتاج (كابا دراما)، قولها ان القرار لتصوير "فيرساي" باللغة الإنكليزية كان "لضمان أكبر انتشار وتوزيع دولي ممكن".
&
سيمون ميرين، المنتج التنفيذي السابق للعديد من مسلسلات التشويق الاميركية، كان المسؤول عن كتابة السيناريو بالإنكليزية أيضاً. وتركز الاحداث الرئيسية على السنوات الأولى من عهد لويس الرابع عشر عندما أمر ببناء قصر فرساي الشهير.
&