فينيكس: التقى الرئيس الاميركي باراك أوباما الجمعة اسرة عاملة الإغاثة الاميركية كايلا جين مولر، التي قتلت، بينما كانت محتجزة رهينة لدى تنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا. واجتمع اوباما بوالدي كايلا، كارل ومارشا وشقيقها اريك، وذلك خلال زيارة له الى مستشفى قدامى المحاربين في فينيكس في ولاية اريزونا (غرب)، كما أعلن البيت الابيض.

وكانت كايلا مولر (26 عاما) خطفت في حلب بشمال سوريا في آب/اغسطس 2013، وقتلت في مطلع شباط/فبراير. وفي حين اعلن تنظيم الدولة الاسلامية انها قتلت في غارة لقوات التحالف على جهادييه، نفت واشنطن هذه المعلومة، ولكن من دون ان توضح ملابسات مقتل مواطنتها.

وقبل اسابيع انتقد والد كايلا السياسة الاميركية القائمة على عدم دفع فدية مالية لاطلاق سراح مواطنين اميركيين محتجزين رهائن، وذلك خلافا لما تفعله دول غربية اخرى. وقال كارل مولر يومها "نحن نفهم سياسة عدم دفع فدية مالية، ولكن من جهة اخرى، فان اي والد يدرك انه يجب فعل اي شيء لاعادة ابنه الى المنزل".

واضاف "لقد حاولنا، لقد طلبنا، ولكنهم يضعون السياسة قبل حياة مواطنين اميركيين". ولم يستفض البيت الابيض في الحديث عن فحوى اللقاء بين اوباما واسرة مولر. وقال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية اريك شولتز ان "آل مولر يقيمون في اريزونا، وكانت هذه مناسبة للرئيس للالتقاء بهم".
&