أعلن التلفزيون الرسمي أن السلطان قابوس بن سعيد&عاد الى عمان بعد إتمام رحلة علاج استمرّت تسعة أشهر في ألمانيا تكلّلت بالنجاح التام. وسبق البيان موجة من التغريدات أشارت إلى قرب وصوله فتزينت مسقط خلال دقائق لتستقبل سلطانها.

مسقط: عاد السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان إلى بلاده يوم الاثنين بعد ثمانية أشهر من العلاج الطبي في المانيا. وجاء في بيان صادر من ديوان البلاط السلطاني وأذاعه التلفزيون العماني أن الرحلة العلاجية كانت نتائجها ناجحة، والتي كانت في جمهورية ألمانيا الاتحادية.
&
وقال البيان إن نتائج الرحلة الطبية للسلطان كانت مكللة بالنجاح. وعرض التلفزيون الحكومي لقطات له يسير دون مساعدة.
&
ويحكم السلطان قابوس وهو في منتصف السبعينات سلطنة عمان منذ عام 1970 لكن اقامته الطويلة في المانيا أدت إلى قلق متزايد بشأن صحته.
&
ولم يعط البلاط السلطاني العماني تفاصيل عن مرضه أثناء غيابه، لكنه كان أعلن عن غياب السلطان قابوس، رسميا لأول مرة في 18 آب (أغسطس)&الماضي، وأشار آنذاك إلى أن السلطان أجرى فحوصات طبية (لم يوضحها) وسيتابعها خلال الفترة القادمة، وبيّن أنه "في صحة طيبة".
&
وجاء هذا الإعلان بعد أن تداولت وسائل إعلام أن السلطان، قابوس بن سعيد، يخوض صراعًا مريرًا مع مرض السرطان وأنه نقل إلى مدينة ميونخ الألمانية بعد أن قضى نحو 7 أشهر عاجزًا عن الحركة.
&
ولم يظهر السلطان خلال تلك المدة سوى مرة واحدة في 5 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي في خطاب متلفز. كما انه استقبل في منزله في ألمانيا الاتحادية وزير الخارجية الاميركي جون كيري في 10 يناير (كانون الثاني) الماضي، دون أن يتم بث صور للقاء.
&
مسقط تتزين
&
وكان قد سبق البيان موجة مكثفة من التغريدات أشارت إلى قرب وصول السلطان قابوس إلى أرض عمان، وتزينت مسقط خلال دقائق لتستقبل سلطانها، ونزلت جموع العمانيين إلى الشوارع للاحتفال بهذه المناسبة التي انتظروها طوال الأشهر التسعة الماضية.
&

&