أفاد مصدر قريب من التحقيق في تحطم طائرة إيرباص إيه 320 الألمانية في منطقة نائية من جبال الألب الفرنسية أن الصندوق الأسود الذي تم العثور عليه هو الذي يسجّل الأحاديث في مقصورة القيادة، غير أنه متضرر.


إيلاف - متابعة: قال المصدر، الاربعاء، لوكالة فرانس برس، إن "الصندوق الاسود الذي عثر عليه هو مسجل اصوات المقصورة.. لكنه متضرر، وتم نقله الى باريس هذا الصباح (الاربعاء) الى مكتب التحقيقات والتحاليل". ولا يزال البحث جارياً عن الصندوق الاسود الثاني الذي يسجل إحداثيات الرحلة.

ويكشف الصندوقان الاسودان عن معلومات أساسية وعن خيوط للتحقيق من أجل تحديد أسباب أي حادث جوي. ويسمح "مسجل اصوات المقصورة" بالاستماع الى الاحاديث بين الطيار ومساعده، انما كذلك كل الاصوات والإعلانات التي تسمع في مقصورة قيادة الطائرة والإنذارات التي قد تكون انطلقت.

كما يسمح تحليل معمق بالاستدلال الى نظام عمل المحركات. غير انه لا يمكن التثبت من ظروف الحادث بشكل اكيد، إلا بالكشف على مضمون الصندوقين الاسودين. ويعقد مكتب التحقيقات والتحاليل المكلف التحقيق مؤتمرًا صحافيًا الاربعاء الساعة 15:00 تغ في مقره في بورجيه في الضاحية الباريسية.

وينتشر عدد كبير من المحققين الفنيين والقضائيين في المنطقة الوعرة التي تحطمت فيها الطائرة. وتستأنف عمليات البحث الضخمة والخطيرة الاربعاء لمحاولة العثور على ضحايا الحادث، بعدما توقفت ليل الثلاثاء الاربعاء.

وتحطمت طائرة ايرباص ايه-320 التابعة لشركة "جيرمان وينغز" الالمانية في منطقة نائية في جبال الالب الفرنسية، بينما كانت في رحلة بين برشلونة في اسبانيا ودوسلدورف في المانيا، ما ادى الى مقتل 150 شخصًا كانوا على متنها، ولم تعرف بعد الاسباب.