هزّت انفجارات قوية مساء الخميس صنعاء في الوقت الذي يشن فيه تحالف إقليمي تقوده السعودية غارات جوية على المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.


صنعاء: هزت انفجارات قوية مساء الخميس صنعاء في الوقت الذي يشن فيه تحالف اقليمي تقوده السعودية غارات جوية على المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وافاد شهود عيان ان الانفجارات اعقبها دوي نيران المضادات الارضية التي اطلقت ردا على ما قالوا انه غارة جوية نفذها التحالف على قاعدة في قاعدة الاستقبال العسكرية عند المدخل الغربي للعاصمة.

واضاف الشهود ان الغارات استهدفت ايضا قاعدة عسكرية شمال صنعاء تستخدمها وحدات الجيش اليمني التي تأتمر باوامر احمد علي صالح، نجل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الذي دفع الى التخلي عن السلطة في 2012 بعد 33 عاما من الحكم والمتهم اليوم بانه اصبح حليفا للمتمردين الحوثيين الشيعة ويعتمد على قوات من الجيش بقيت وفية له.

وفي جنوب البلاد الذي يحاول المتمردون الشيعة وحلفاؤهم الزحف اليه لتوسيع نطاق سيطرتهم، استهدفت غارتان جويتان قاعدة العند العسكرية التي استولى عليها الحوثيون الاربعاء، بحسب مصادر عسكرية.

كما استهدفت غارة جوية اخرى قاعدة لوحدة من القوات الخاصة موالية للحوثيين في قعطبة (120 كلم شمال عدن)، كبرى مدن الجنوب والعاصمة المعلنة للبلاد بعد سيطرة جماعة الحوثي على صنعاء، كما افاد سكان.

كذلك شوهدت طائرات حربية في سماء مدينة ابين الواقعة شرق عدن حيث قاعدة المجد العسكرية التي يعتقد ان موالين للحوثيين يسيطرون عليها.

وفي عدن نفسها، معقل الرئيس عبد ربه منصور هادي، تواصلت المعارك مساء الخميس بين المتمردين وميليشيات مناهضة للحوثيين وذلك بعدما تمكنت الاخيرة خلال النهار من استعادة السيطرة على مطار المدينة.

ووصل هادي الى الرياض الخميس على ان يغادر منها الى مصر للمشاركة في القمة العربية التي تلتئم السبت في منتجع شرم الشيخ على البحر الاحمر.


&