يشارك شقيق وزير الدفاع السعودي، الأمير الطيار خالد بن سلمان، في الضربات الجوية التي تستهدف ميليشيات عبد الملك الحوثي في اليمن.


الرياض: نشر موقع قناة العربية الاخبارية صورة للأمير الطيار خالد بن سلمان، وهو يقبل يد شقيقه وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، قبل مشاركته في عمليات "عاصفة الحزم"، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الأمير محمد بن سلمان بأن يكون أخوه مرابطاً في الصف الأول.

وقال موقع "سبق" الاخباري السعودي: "وجَّه وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان أخاه الضابط الأمير خالد بن سلمان بأن يكون مرابطاً في المخيمات العسكرية في الصف الأول والمقابل لمناطق الحوثيين تماماً".

واضاف الموقع: "حيث جاء ذلك كرسالة واضحة مضمونها "أن دم أخيه ليس أغلى من دماء إخوانه العسكريين السعوديين".

يذكر أن الأمير خالد بن سلمان شارك في توجيه ضربات جوية ضد تنظيم "داعش" في سوريا في سبتمبر ٢٠١٤، وتداول نشطاء حينها صوره وهو داخل طائرة مقاتلة.
&
وأشرف وزير الدفاع السعودي من خلال مركز عمليات القوات الجوية على عملية "عاصفة الحزم" التي انطلقت عملياتها بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، في تمام الساعة 12 من منتصف ليل الاربعاء - الخميس.
&
ونتج عن الضربة الجوية الأولى على معاقل الحوثيين في اليمن، تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل وقاعدة الدليمي وبطاريات صواريخ سام وأربع طائرات حربية، دون أي خسائر في القوات الجوية السعودية.