دوت سلسلة انفجارات في مستودعات اسلحة في عدن،&بينما&غادر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مصر متجهاً إلى الرياض،&حيث لن يعود إلى بلاده في الوقت الراهن.
&
عدن: غادر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي القمة العربية في مصر الى السعودية السبت لكنه لن يعود الى عدن "الان" كما اعلن وزير الخارجية اليمني لوكالة فرانس برس.
&
وقال وزير الخارجية رياض ياسين ان هادي غادر الى الرياض مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.
&
&وردا على سؤال حول ما اذا سيعود الى عدن اضاف "ليس الان. عندما تستتب الامور اولا".
&
واضاف ان الرئيس اليمني سيعود الى عدن حين تصبح "الفوضى السائدة هناك تحت السيطرة".
&
واضاف ان الحوثيين يحاولون السيطرة على المدينة بكل الوسائل من اجل فرض واقع جديد على الارض قبل انتهاء القمة.
&
وكان الوزير يتحدث على هامش اعمال القمة العربية المنعقدة في شرم الشيخ ليومين.
&
وهزت مدينة عدن جنوب اليمن التي تعد ثاني مدن البلاد السبت سلسلة انفجارات قوية في مخازن اسلحة للجيش اليمني كما افاد شهود مشيرين الى سقوط قتلى وجرحى.
&
وسمع دوي الانفجارات في كل مدينة عدن فيما تصاعدت سحب الدخان فوق مستودع الاسلحة الذي اقتحمه سارقون منذ الجمعة على ما افاد مراسل لوكالة فرانس برس.
&
وقد ارتجت منازل عديدة وتطاير زجاج نوافذها فيما لحقت اضرار بمنازل اخرى في المناطق القريبة من موقع الانفجار كما افاد بعض السكان.
&
وسقط قتلى وجرحى بحسب شهود عيان لكن تعذر الحصول على حصيلة دقيقة للضحايا.
&
والمستودع الواقع عند منحدر جبل يعرف بجبل الحديد القريب من مرفأ عدن يعود للجيش اليمني لكن جنوده اخلوه هذا الاسبوع بعد هرب قادتهم في خضم الفوضى العارمة في المدينة.
&
من جهة اخرى قتل 54 شخصا على الاقل واصيب 187 اخرون بجروح في المعارك الدائرة منذ ثلاثة ايام بين فصائل مسلحة متنازعة في عدن كما قال مدير مكتب الصحة في كبرى مدن جنوب اليمن السبت.
&
وقال الخضر الاصور استنادا الى حصيلة موقتة لوكالة فرانس برس "سقط 54 قتيلا على الاقل و187 جريحا في مواجهات مسلحة" منذ الخميس بين لجان الدفاع عن الاحياء والمسلحين الحوثيين الذين برزوا في شوارع عدن.
&
اجلاء موظفي الامم المتحدة من صنعاء
&
وتم اجلاء اكثر من مئتي اجنبي من صنعاء عبر الجو بينهم موظفون لدى الامم المتحدة ولدى سفارات وشركات اجنبية، بحسبما افادت مصادر من العمل الاغاثي في اليمن الذي يشهد عملية عسكرية يشنها تحالف تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين.
&
وذكر احد المصادر لوكالة فرانس برس ان "اكثر من مئتي شخص تم اجلاؤهم عبر الجو من صنعاء" وهؤلاء "ليسوا من الامم المتحدة فقط بل معهم عاملون في سفارات وشركات".
&
كما ذكر مصدر آخر ان "موظفين سيبقون في صنعاء من اجل عمليات الاغاثة الانسانية الطارئة".
&
ومن المفترض ان مبعوث الامم المتحدة في اليمن جمال بن عمر موجود بين الموظفين الذين تم اجلاؤهم وهو سيتوجه الى القمة العربية في شرم الشيخ بحسب مقربين منه.
&
وكانت السعودية ودول عربية اخرى اطلقت عملية عسكرية واسعة النطاق ضد الحوثيين في اليمن وللحفاظ على "شرعية" الرئيس عبدربه منصور هادي الذي اتخذ من مدينة عدن الجنوبية معقلا له.
&

&