لندن: بحث بايدن مع العبادي تطورات المعارك ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في محافظتي الانبار وصلاح الدين فيما يناقش الامر نفسه مع المسؤولين العراقيين الامين العام للامم المتحدة بان كي مون لدى وصوله الى بغداد غدًا.

فقد بحث نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن في مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي العمليات العسكرية الجارية ضد "داعش" في محافظتي الأنبار وصلاح الدين غرب العراق.

وتحدث بايدن مع العبادي حيث بحثا العمليات العسكرية الجارية في أنحاء العراق حيث اكد على "دعم الولايات المتحدة لأمن العراق كجزء من اتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة بين البلدين عام 2008 ومع احترام كامل لسيادة العراق واستقلاله". وأشاد بقيادة العبادي لعمليات تطهير تكريت من تنظيم "داعش" وأثنى على وطنية القوات الأمنية العراقية والعراقيين الذين تطوعوا للانضمام إلى الحرب ضد التنظيم.

&وشدد كلا الجانبين على دعمهما القوي للتعاون المستمر بين الحكومة العراقية والتحالف الدولي في مواجهة الارهاب. وكانت الخارجية الاميركية اكدت الجمعة ان" الدعم الجوي للتحالف الدولي بمعركة تكريت جاء بناء على طلب من رئيس الوزراء حيدرالعبادي".

وقالت الناطق الرسمي باسم الوزارة جينيفر بساكي ان التحالف الدولي يشن وبناءاً على طلب العبادي غاراتً جويةً على مدينة تكريت وماحولها لدعم العمليات البرية لقوات الأمن العراقية".

وعلى الصعيد نفسه يصل الى بغداد غدا الاثنين الامين العام للأمم المتحدة بان كي في زيارة رسمية سيبحث خلالها اخر التطورات السياسية والامنية على الساحة العراقية والعربية مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيسي الوزراء حيدر العبادي ومجلس النواب سليم الجبوري كما قالت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء الاحد.&&

يذكر أنّ القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اعلن مساء الاربعاء عن بدء الصفحة الاخيرة من عمليات تحرير محافظة صلاح الدين وانتزاع عاصمتها تكريت من سيطرة تنظيم "داعش" الذي يحتلها منذ حزيران (يونيو) 2014.&&
&