قتل أنصار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي العشرات من الانقلابيين الحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية، وجرت الاشتباكات الأعنف في مدينة تعز جنوب البلاد، واستفادت المقاومة الشعبية من ضربات عاصفة الحزم.


عدن: أفادت مصادر طبية وعسكرية السبت ان 52 شخصا على الاقل قتلوا في نحو 24 ساعة في جنوب اليمن في معارك بين انصار رئيس الدولة عبدربه منصور هادي وخصومه وغارات للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وتضاف هذه الحصيلة الى 76 شخصا قتلوا الجمعة، لترفع الى 128 عدد القتلى في يومين بجنوب اليمن وفق حصيلة لفرانس برس استنادا الى مصادر طبية وعسكرية وقبلية.

وقال سكان ان اطلاق نار ودوي انفجارات سمع طوال الليل في احياء سكنية في تعز ثالث مدن اليمن (جنوب غرب) حيث قتل 27 شخصا في معارك عنيفة بين المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس هادي.

وصرح مصدر طبي لوكالة فرانس برس ان "بين القتلى 19 متمردا شيعيا". واضاف ان اربعة جنود من اللواء 35 المدرع الذي بقي مواليا لرئيس الدولة واربعة مقاتلين موالين لهادي قتلوا ايضا.

وذكر شهود عيان ان طيران التحالف قصف الجمعة القصر الرئاسي في تعز والحق به اضرارا جسيمة، واستهدف مواقع للقوات الامنية الخاصة الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

كما شهدت احياء في عدن وخصوصا دار سعد والمعلا مواجهات جديدة، كما قال سكان.

وقال مدير الصحة في عدن الخضر لصور لفرانس برس ان "13 مدنيا بينهم ثلاث نساء وثلاثة مقاتلين موالين لهادي قتلوا في عدن منذ مساء الجمعة".

واوضح احد مساعدي محافظ عدن نايف البكري لفرانس برس ان الضحايا ال16 قضوا برصاص قناصة الحوثيين المتمركزين "بالعشرات على سطوح مبان في مختلف الاحياء".

وفي رأس عمران على بعد 15 كلم غربا، خاض مقاتلون موالون لهادي معارك عنيفة ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم الذين يحاولون منذ خمسة ايام التقدم باتجاه مصفاة عدن، بحسب ما ذكر اعضاء في "اللجان الشعبية" القوات شبه العسكرية الموالية لهادي.

وقالت المصادر نفسها ان المقاتلات قصفت مواقع المتمردين وحلفائهم في هذه المنطقة ايضا.

وفي محافظة لحج المجاورة، قالت مصادر عسكرية ان مواجهات جرت للسيطرة على قاعدة العند الجوية بين المتمردين ومقاتلين موالين لهادي نجحوا بمساندة رجال قبائل في التقدم في القطاع والسيطرة على تلة تشرف على القاعدة الجوية.

الى ذلك، قتل تسعة متمردين السبت في كمينين لقوات موالية لهادي في شمال وشمال غرب مدينة الضالع في شمال عدن، وفق ما افاد المتحدث باسم القوات الموالية لرئيس الدولة ناصر الشيبي فرانس برس.