أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع، العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، أن عمليات عاصفة الحزم تحقق تقدما على الأرض لدعم وضع المواطن اليمني، وأن قوات "عاصفة الحزم" نفذت &2000 طلعة جوية حتى الآن، وأن التنسيق يجري على الأرض لإيصال المواد الإغاثية للمواطن اليمني.

الرياض: أوضح المتحدث باسم قوات التحالف، العميد ركن أحمد بن حسن عسيري خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده مساء اليوم في قاعدة الرياض الجوية، أن هناك اشتباكات حدثت يوم أمس في المنطقة الحدودية بنجران نتج عنها مقتل جندي وإصابات بسيطة، وشهدت الساحة &استمرار تبادل إطلاق النار البارحة وتم الرد عليها وإخمادها ، والعمل مازال يستهدف عمق صعدة.
&
4 طائرات إغاثة
&
وقال عسيري إن دولتيّ الإمارات العربية المتحدة وقطر، قد تبرعتا بأربع طائرات تحمل موادا إغاثيةً وغذائية، ووصلت إلى جيبوتي في اليومين الماضيين، وتم شحنها إلى موانئ عدن والحديدة، مشيرًا إلى أن هنالك عدة شحنات أخرى ستصل خلال اليومين القادمين عبر جسر بحري لإمداد المواد الإغاثية وإيصالها للموانئ اليمنية، ويجري التنسيق مع اللجان الشعبية ورجال القبائل لتوزيعها على المواطنين اليمنيين.
&
يتحصنون بالسكان
&
وقال عسيري إن الحدود البرية آمنة ولن نسمح لأحد بفرض معركة لم نختارها بعد، وأن المليشيات الحوثية تهدف للتضييق على المواطن اليمني من خلال عملياتها العبثية، مضيفا أن الميليشيات تتحصن حاليا بين السكان ، ونعمل على تقليل العمل داخل المدن، ونحاول الضغط على الميليشيات الحوثية لإخراجهم خارج المحيط والمناطق السكنية.
&
وأشاد المتحدث باسم قوات التحالف بجمهورية جيبوتي، وفتحها المجال الجوي والبحري أمام قوات عاصفة الحزم، مؤكدًا أن هذه المبادرة ستسهم في تعزيز ودعم أعمال الإغاثة والعمليات الإنسانية في اليمن.
&
تنفيذ القرار
&
وأكد العميد عسيري أنه ثبت لدى قوات التحالف إيواء بعض مشايخ القبائل الحوثيين، وجعل مزارعهم ومنازلهم مستودعات للأسلحة، مطالبا الميليشيات بتنفيذ قرار مجلس الأمن، الذي يدعو إلى التوقف عن القتال، لمساعدة كل الشعب اليمني، وليس قسما منهم، واصفا ما تقوم به من عمليات بـ"التخريب" وليس عملا عسكريا، وأن إدامة القتال ستعني أن العمليات ستطالهم، حيث أن الوضع أصبح مختلفا على الأرض، عما كان قبل "عاصفة الحزم".
&
الجسر البحري
&
وقال عسيري إن الميليشيات الحوثية تعرضت لموظفي الصليب الأحمر بهدف عرقلة أعمالهم، وأن الميليشيات الحوثية تطلق نيران عشوائية، وتختطف عمال الإغاثة في لحج، كما أنها قامت بإصدار تصاريح مزورة في مطار صنعاء بهدف أن تتعرض الطائرات الإغاثية للخطر، وأننا قمنا بعمل جسر بحري للإمداد بالاغاثة حتى تصل مباشرة للمواطن اليمني، وأن الدعم الطبي مازال مستمرا داخل المستشفيات.
&