أعلن قائد منطقة عسكرية كبيرة تغطي نصف حدود اليمن مع السعودية دعمه للرئيس اليمني الشرعي عبد ربه منصور هادي، ويضم اللواء المساند للشرعية 15 ألف جنديا ومن المتوقع أن يغير المعادلة على الأرض لصالح الشرعية.


إيلاف - متابعة: أصدرت قيادة المنطقة العسكرية الأولى بوادي وصحراء حضرموت بيانا اطلعت "إيلاف" على نصه، تؤكد فيه دعم الشرعية الدستورية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية القائد الاعلى للقوات المسلحة.

وأعلن العميد الركن عبد الرحمن الحليلي قائد المنطقة العسكرية الأولى الأحد دعمه للشرعية الدستورية التي يمثلها الرئيس هادي.

والحليلي هو قائد منطقة عسكرية كبيرة تغطي نصف حدود البلاد مع السعودية تعهد يوم الأحد بدعم الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ويضع هذا الاعلان 15 ألف جندي في المنطقة الحدودية والجبلية في صف السعودية التي تدعم هادي وتقود حملة قصف جوي في اليمن منذ ثلاثة أسابيع ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران.

وأعلن المنشقون عن الرئيس الملخوع صالح الذي يتحالف مع الحوثيين، تأييدهم المطلق بما يتخذه (الرئيس هادي) من قرارات صائبة لتحقيق الامن والاستقرار في كل ربوع اليمن، مؤكدين استعدادهم التام للحفاظ على الامن والاستقرار في إطار مسئوليتهم في جميع مناطق وادي وصحراء حضرموت.

يذكر أن معظم الجيش اليمني كان مواليا للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح الذي تقاتل قواته مع الحوثيين في معارك جنوب وشرق اليمن.

غير أن انشقاق القوات الشمالية الشرقية يرفع عدد الكتائب التي تدعم الرئيس هادي إلى حوالي عشر كتائب.

ويعكس هذا الانشقاق إحساسا متزايدا في الجيش بأن قوة الدفع تميل لصالح الرئيس الشرعي الذي يقيم حاليا في العاصمة السعودية الرياض.

وفي ما يلي تنشر "إيلاف" البيان الذي أذيع الأحد عبر أثير إذاعة سيئون وتلاه قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن عبدالرحمن عبدالله الحليلي قائد اللواء 37 مدرع.

بسم الله الرحمن الرحيم:

بإسم جميع منتسبي المنطقة العسكرية الاولى ضباط وصف ضباط وجنودا مرابطين بوادي وصحراء حضرموت نؤكد استمرارنا في دعم الشرعية الدستورية ممثلة في فخامة الرئيس المشير الركن / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية القائد الاعلى للقوات المسلحة ونعلن تأييدنا المطلق بما يتخذه من قرارات صائبة لتحقيق الامن والاستقرار في كل ربوع اليمن.

كما نؤكد استعدادنا التام للحفاظ على الامن والاستقرار في إطار مسئوليتنا في جميع مناطق وادي وصحراء حضرموت والوقوف صفا واحدا مع كل الشرفاء من أبناء الوادي والصحراء بما فيه المصلحة العامة في حفظ الامن والاستقرار والسكينة والحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة، سائلين الله عز وجل ان يحقن دماء اليمنيين وأن يرفع عن شعبنا هذه الغمة وأن يجمع قلوب اليمنيين على الصلاح.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اللواء الركن عبدالرحمن عبدالله الحليلي قائد المنطقة العسكرية الاولى قائد اللواء 37 مدرع