أعلن وجهاء ومشايخ وأعيان محافظة صنعاء في بيان إطلعت "إيلاف" على نسخة منه دعمهم لشرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وحيوا عمليات عاصفة الحزم وشجبوا جرائم ميليشيات عبد الملك الحوثي، والرئيس المخلوع صالح.


إيلاف - متابعة: أدان وجهاء ومشايخ وأعيان محافظة صنعاء استمرار "ميليشيا الحوثي وعصابات صالح في الحرب على المحافظات الجنوبية وتعز ومأرب والبيضاء"، وأشادوا في بيان لهم "بدور المقاومة الشعبية في تلك المحافظات وحقهم في الدفاع عن أرضهم ضد هذه التحالف البربري الغاشم".

وقال بيان المشايح والوجهاء الصادر بتاريخ اليوم 20 أبريل: "يتابع وجهاء ومشايخ وأعيان محافظة صنعاء ما تمر به بلادنا في هذه المرحلة الخطيرة والحساسة التي قادت إليها التصرفات اللامسوؤلة لقوى مسكونة بالعنف استناداً الى أوهام ماضية وأجندة اقليمية تضر بأمن اليمن ومصالحه الاستراتيجية".

وأكد وجهاء ومشايخ وأعيان المحافظة "تجديد الولاء لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه المهندس خالد محفوظ بحاح، وكافة الخطوات التي تتخذها الشرعية لحماية أمن واستقرار اليمن والحفاظ على هويته الوطنية، ممثلة باستجابة التحالف العربي وفي مقدمه& المملكة العربية السعودية الشقيقة للدعوة التي أطلقها الرئيس هادي لردع الانقلابيين وجرائمهم بحق أبناء الشعب"، على حد تعبير البيان.

وبارك المشايخ والاعيان في صنعاء "إعلان المناطق والألوية العسكرية انحيازها للشرعية"، ودعوا "من تبقى من شرفاء الجيش والأمن الى اعلان ولائهم وتأييدهم وعدم الرهان على قوى ظلامية خاسرة بلا مشروع وطني حقيقي".

ونوّه وجهاء المحافظة "بأهمية قرار مجلس الأمن الأخير رقم 2016 ووقوف العالم بصوت واحد مع أمن واستقرار اليمن ورفض قوى الماضي الحالمة بالعودة عبر الاستقواء بالسلاح".

كما طالبوا "بترجمة القرار الى واقع ملموس على الأرض "، وفي ذات السياق عبروا "عن أسفهم لسقوط ضحايا من المدنيين"، وختم البيان بقوله: "يتحمّل المغامرون بسلامة المواطنين وحاجات الشعب الأساسية كامل المسؤولية عن ذلك، وعليهم إعادة النظر في الأجندة التي يتحركون وفقاً لها وإدراك حاجة الوطن للسلام والتعايش".
&