قتل عشرات الحوثيين في المعارك بين لجان المقاومة الشعبية والحوثيين وعناصر الجيش اليمني الموالين لهم، والقصف الجوي الذي شنته طائرات التحالف العربي في إطار عاصفة الحزم.

صنعاء: أفادت مصادر صحافية بسقوط قتلى وجرحى في تجدد الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الشعبية وقوات الجيش الموالي للشرعية من جهة وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والمتمردين الحوثين في منطقة الحصب غربي تعز.
&
وقالت مصادر يمنية محلية، إن المقاومة الشعبية تمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة من حي خور مكسر وسط عدن، كما أكد أحد قادة المقاومة الشعبية في تعز أن وضعها متقدم.
&
وأضافت المصادر أن المقاومة خاضت على مدى اليومين الماضيين مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في حي خور مكسر سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين، مشيرا إلى أن المقاومة أحبطت محاولات الحوثيين للسيطرة على كورنيش الحي.
&
وفي تعز، أكد الشيخ حمود سعيد المخلافي -أحد قادة المقاومة الشعبية- أن وضع المقاومة متقدم. وقال إن المليشيات الوافدة من صعدة لا تحظى بحاضنة اجتماعية، وإنها تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، كما تحدث عن وقوع أسرى لدى المقاومة.
&
وكان وزير الخارجية اليمني رياض ياسين قال للصحفيين في الكويت يوم الاثنين إن الآلاف من الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صافح قتلوا في عملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية.
&
وقال ياسين "هناك آلاف من الحوثيين قتلوا (تم قتلهم).. طبعا انا اقصد بالحوثيين (أن) مليشيات علي عبد الله صالح معهم."
&