قال رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة السعودية الفريق اول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، إن دول الخليج يد واحدة في مواجهة المخاطر والتهديدات الإرهابية.

&الدوحة: أعرب رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة السعودية الفريق اول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان امس الأحد عن الشكر والتقدير لدول مجلس التعاون والتي وقفت مع المملكة يدا واحدة في (عاصفة الحزم) ومساهمتها العسكرية الاحترافية والفعالة والتي عكست صدق النوايا وعمقها.
&
وقال البنيان في تصريح لوكالة الانباء القطرية على هامش انعقاد الاجتماع التشاوري السادس للجنة العسكرية العليا لرؤساء اركان دول مجلس التعاون "انني على ثقة باستمرار هذه الوقفة ورسوخها لنكون يدا واحدة في مواجهة اي مخاطر او تهديدات قد تتعرض لها اي من دول المجلس".
&
وكانت اللجنة قد ناقشت خلال اجتماعها اليوم بحضور رؤساء اركان دول المجلس عددا من الموضوعات المتعلقة بالعمل الخليجي المشترك وفي مقدمتها موضوع القوة العربية العسكرية المشتركة.
&
كما ناقشت اللجنة ما يتعلق بمشاركة دول المجلس التي لديها الاستعداد والظروف المناسبة للمساهمة في القوة العربية المشتركة المقترحة وما يتطلبه ذلك من تنظيمات واجراءات تنسيقية.
&
واكد رؤساء الاركان على صيانة وتطوير ما تحقق من منجزات ومكتسبات على نطاق العمل العسكري الخليجي المشترك باعتباره السياج الدفاعي المنيع لدول المجلس ورافدا للعمل العسكري العربي المشترك.
&
كما نوه المجتمعون بكل إكبار واعتزاز بالقرار الشجاع الذي اتخذه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية بإطلاق عاصفة الحزم التي تستهدف الدفاع عن الشرعية في اليمن ومواجهه النفوذ الأجنبي الذي يسعى لزعزعة الأمن والاستقرار الإقليمي، وتقويض الجهود الخليجية والدولية الهادفة إلى تحقيق الاستقرار والوحدة في اليمن الشقيق.
&
وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، قد أعلن الأسبوع الماضي توجيه الدعوة إلى رؤساء أركان القوات المسلحة في الدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية للاجتماع خلال شهر نيسان الحالي (لم يحدد يوماً) للنظر في تنفيذ قرار قمة شرم الشيخ الخاص بتشكيل قوة عربية مشتركة.
&
وقال مصدر ديبلوماسي عربي آنذاك إنّ "من المتوقع عقد الاجتماع في 22 من شهر نيسان الحالي، وذلك لبحث المهمات المنوطة بهذه القوة العربية المشتركة وكيفية تمويلها".