إيلاف - نيوميديا: غرّد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عبر صفحته على موقع تويتر قائلاً "العمل الخليجي اليوم يتجه لمزيد من التكامل والتنسيق وتوحيد الجهود تعزيزًا لأمننا وحماية لمكتسبات شعوبنا .. خليجنا واحد .. كان وسيبقى".
&
وأعاد نشر تغريدة الشيخ محمد بن راشد، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أنور قرقاش، وأطلق من بعدها سلسلة من التغريدات المرتبطة.
&
وجاء في تغريدات الوزير: "ما تجيير الوضع في اليمن لصالح التمدد الخارجي في سياق ما يجري في العراق وسوريا فمصيره علاقات متوترة وشحن طائفي تسأل عنه طهران قبل غيرها."
&
وأضاف قرقاش أن "المطلوب علاقات سوية بين إيران والخليج والعرب تنبذ الطائفية وتحترم السيادة وعدم التدخل، هنا سيُصبِح الخطاب الإيراني مقبولاً وإيجابيًا."
&
وواصل بالقول إن "تأسيس الموقف الإيراني على أساس أخلاقي حجته ضعيفة في ظل استهداف المدنيين في سوريا، مَن تغاضى عن المعاناة السورية لا يقنع في تناوله لليمن."
&
وختم قرقاش بتغريدة مؤكدًا أن "الهجوم الإيراني الشرس ضد السعودية لن ينجح في شق الصف الخليجي، عاصفة الحزم مشروع عروبي مشترك تجاه التمدد الإيراني وسياسة سيطرة المليشيات."